NORTH PULSE NETWORK NPN

مقتل أربعة من البيشمركه بهجوم لـ”داعش” في إقليم كردستان

نورث بالس

أعلن مصدر أمني عراقي، اليوم الاثنين، مقتل أربعة من عناصر البيشمركه الكردية وإصابة خمسة بجروح في هجوم وقع في شمال العراق ونسب إلى تنظيم «داعش» الإرهابي، علماً بأنه الثالث في غضون أسبوعين.

وقال المصدر: «قتل أربعة بينهم ضابط برتبة نقيب وأصيب خمسة بجروح في هجوم استهدف مساء أمس الأحد قوات البيشمركة عند قرية قره سالم»، الواقعة إلى الشمال مدينة كركوك.

وفي هجوم مماثل أواخر الشهر الماضي، قتل خمسة من المقاتلين الأكراد (البيشمركه) وجرح أربعة في انفجار عبوة ناسفة استهدف آلية عسكرية، حسبما أفاد بيان رسمي لوزارة البيشمركه (وزارة الدفاع الكردية).

كما قتل 12 شخصاً، هم ثلاثة مدنيين وتسعة من البيشمركه، في هجوم وقع في الثالث من الشهر الحالي في شمال العراق ونُسب إلى تنظيم «داعش» الإرهابي.

وعقد غداة الهجوم اجتماع بين قوات الحكومة الاتحادية والبيشمركه، اتفق الطرفان خلاله على «التنسيق على الأرض»، على أن تتولى القوات الاتحادية تنفيذ ضربات جوية ضد المتطرفين.

وأشار تقرير للأمم المتحدة نشر، في فبراير/ شباط الماضي، إلى أن «تنظيم داعش يحافظ على وجود سري كبير في العراق وسوريا ويشن تمرداً مستمراً على جانبي الحدود بين البلدين مع امتداده على الأراضي التي كان يسيطر عليها سابقاً».

وقال التقرير إن «تنظيم داعش ما زال يحتفظ بما مجموعه 10 آلاف مقاتل نشط في العراق وسوريا».

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.