NORTH PULSE NETWORK NPN

المملكة المتحدة تنجر إلى الأزمة السياسية الليبية بعد إلغاء الانتخابات

نورث بالس

اتخذت الأزمة السياسية في ليبيا بعدًا دوليًا بشكل متزايد بعد اتهام المملكة المتحدة بالدفاع عن الفساد والتدخل في العملية الانتخابية، حيث لاقى هذا التدخل من قبل السفيرة البريطانية غضباً ليبياً.

وقالت صحيفة الغارديان البريطانية: “اتخذت الأزمة السياسية في ليبيا بعدًا دوليًا بشكل متزايد بعد اتهام المملكة المتحدة بالدفاع عن الفساد والتدخل في العمليات الداخلية من خلال دعوة الأخيرة الحكومة المؤقتة للبقاء في السلطة لحين إعادة جدولة الانتخابات المتأخرة”.

وفي اليوم الذي كان من المفترض أن يتم فيه التصويت، نشر حساب السفارة البريطانية في ليبيا على تويتر رسالة تقول إنها ستستمر في الاعتراف بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة “باعتبارها السلطة المكلفة بقيادة ليبيا إلى الانتخابات ولا تؤيد إنشاء حكومات موازية أو المؤسسات”.

ورداً على ذلك، اتهمت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، بالبرلمان الليبي، سفيرة المملكة المتحدة، كارولين هورندال، بانتهاك الأعراف الدبلوماسية والتدخل غير المبرر. وقالت اللجنة إن مجلس النواب وحده هو الوحيد القادر على اتخاذ قرار بشأن دور الحكومة المؤقتة، وذهبت بعض القبائل إلى أبعد من ذلك، ودعت إلى طرد السفيرة

وقال فتحي باشاغا، المرشح الرئاسي ووزير الداخلية الأسبق، إن الفساد يقود ليبيا إلى الإفلاس. نريد أن نسأل بريطانيا سؤالاً: لماذا تطبق الحكومة البريطانية أفضل معايير مكافحة الفساد في بلادها، وتريد حماية الفساد في ليبيا؟ لماذا تدافع بريطانيا عن الحكومة والمؤسسات المالية في ليبيا؟.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.