NORTH PULSE NETWORK NPN

بيان هام من قوى الأمن حول هجمات تنظيم داعش على سجن الصناعة

نورث بالس
كشفت القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا، اليوم في بيان كتابي عن آخر التطورات في سجن غويران وسير العمليات ضد تنظيم داعش ، وأعلنت فقدان أحد أعضاءه لحياته.
وجاء في نص كالآتي:
“أقدمت مجموعة من الخلايا النائمة لداعش ليلة أمس الخميس ٢٠ يناير/كانون الثاني على محاولة اقتحام سجن الصناعة الكائن بحي غويران في مدينة الحسكة عبر تفجير سيارة مفخخة في محيط السجن وتسلل عناصر الخلايا بين الأحياء القريبة من السجن والهجوم على القوات الأمنية المسؤولة عن حماية السجن، في محاولة لهروب السجناء اللذين قاموا بعصيان داخل السجن ترافق مع انفجار السيارة.
عملت قواتنا بمساندة من قوات سوريا الديمقراطية بالتصدي للهجوم وأسر عدد من الإرهابيين الذين قاموا بعملية الهجوم، ملاحقة قسم منهم عملوا على الاختباء ضمن الأحياء المحيطة بالسجن.
ونتيجة لذلك جُرِحَ ٧ أعضاء من قواتنا وإستُشهِدَ العضو خالد عليوي، بالإضافة إلى استشهاد ٣ مدنيين قامت مرتزقة داعش بقتلهم أثناء دخولهم الأحياء القريبة للاختباء فيها.
إننا في القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا نبين لأبناء شعبنا بأن قواتنا قامت بمحاصرة حي الغويران بالكامل وتقوم حالياً بعمليات تمشيط واسعة للحي وللأحياء المجاورة لحين إلقاء القبض على هؤلاء الإرهابيين، ونعاهد شعبنا بإننا سنسير على خطا شهدائنا وجرحانا في سبيل استتباب الأمن والأمان في عموم مناطقنا”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.