NORTH PULSE NETWORK NPN

“لوكاشينكو”: لم نرسل أي قوات إلى سوريا

نورث بالس

نفى الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الثلاثاء، حقيقة الأخبار التي قالت إن بيلاروسيا سترسل قوات عسكرية إلى سوريا بطلب من روسيا.

ونشرت وكالة الأنباء البيلاروسية، يوم أمس الإثنين، 07 فبراير/ شباط، أن الحكومة الروسية وافقت على مسودة مشروع اتفاقية تعاون مع حكومة بيلاروسيا بشأن تقديم مساعدات إنسانية إلى سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء البيلاروسية، عن الرئيس لوكاشينكو، قوله، إن الأخبار التي زعمت أننا أرسلنا جنوداً إلى سوريا بطلب من الحكومة الروسية، “مزيفة ولا أساس لها من الصحة”.

وأضافت الوكالة، نقلاً عن لوكاشينكو، أن بلاده لم ترسل أي قوات إلى سوريا، مشيراً إلى أن الحكومة السورية توجهت بطلب في وقت سابق للمساعدة من خلال إرسال أطباء بيلاروسيين.

وعزمت بيلاروسيا نشر ما يصل إلى 200 جندي في سوريا من قواتها لدعم الوجود الروسي في سوريا، وفقاً لوثيقة حكومية روسية صدرت الشهر الماضي.

وينص مشروع الاتفاق بين روسيا وحليفتها بيلاروسيا، على أن القوات البيلاروسية ستعمل على تقديم “مساعدة إنسانية” للسكان خارج مناطق القتال.

وتنص الوثيقة، التي سيتم مصادقتها لاحقاً من قبل وزارتي الخارجية والدفاع في كل من روسيا وبيلاروسيا، على أن القوات البيلاروسية ستعمل تحت السيطرة العملياتية للجيش الروسي في سوريا عند نشرها في البلاد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.