NORTH PULSE NETWORK NPN

الأردن توجه الاتهامات لحكومة دمشق في تهريب المخدرات

نورث بالس

وجه مسؤول أردني اتهامات لحكومة دمشق بالتعاون مع مهربي المخدرات، ودعمهم بكافة النواحي، والذين يعملون على تهريب المخدرات نحو الأراضي الأردنية.

وبحسب ما نقلت صحيفة الغد الأردنية عن مدير مديرية أمن الحدود في القوات المسلحة الأردنية العميد ، أحمد هاشم خليفات، فإن عصابات التهريب أصبحت منظمة.

وقال خليفات إن “قوات غير منضبطة من قوات حكومة دمشق تتعاون مع مهربي المخدرات، وعصاباتهم التي أصبحت منظمة ومدعومة منها ومن أجهزتها الأمنية”.

وأشار إلى أن هناك أيضا ميليشيات “حزب الله” وميليشيات إيران المنتشرة في الجنوب السوري، تقوم بأعمال التهريب على حدود المملكة.

ولفت المسؤول الأردني أن المضبوطات خلال الأشهر الخمسة الماضية، تفوق ما ضبط العام الماضي كاملاً، حيث تم ضبط أكثر من 19 مليون حبة كبتاجون مخدرة، ونحو نصف مليون كف حشيش، و5 أكياس حبوب مخدرات منذ مطلع العام الجاري.

وأكد أنه مع تغيير قواعد الاشتباك من قبل حرس الحدود الأردني، فإن أعداد المهربين والمتسللين انخفضت إلى عشرات بعد أن كانت بالمئات.

يذكر أن القوات الأردنية تعلن بشكل متكرر إحباط محاولات تهريب مخدرات مصدرها مناطق سيطرة حكومة دمشق، حيث تعمل العديد من الميليشيات في تهريبها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.