NORTH PULSE NETWORK NPN

روسيا تزاحم أمريكا في الشمال السوري

نورث بالس

لمزاحمة الأمريكان وتأكيد تواجدها في المنطقة قوات روسية تتجول في منطقة قرب الحدود مع تركيا شمالي الحسكة، فيما أصيب شاب في انفجار من مخلفات الحرب السورية في ريف دير الزور.

ووقع انفجار جديد من مخلفات الحرب السورية، حيث انفجر لغم أرضي قرب الساتر الترابي الفاصل بين مناطق حكومة دمشق ومناطق قسد في بلدة الحسينية الواقعة بريف دير الزور، ما أدى لإصابة شاب بجراح خطرة.

وكان المرصد السوري أشار أمس الأول، إلى مقتل مواطن وأصيبت زوجته وابنته بجروح بليغة جراء انفجار جسم مجهول أثناء العبث به داخل منزلهم في حي الزيدية بمدينة عفرين شمالي حلب.

وبذلك، يرتفع إلى 98 بينهم 4 مواطنات و41 طفل تعداد القتلى المدنيين الذين وثقهم منذ مطلع يناير/كانون الثاني الفائت، جراء انفجار ألغام وأجسام من مخلفات الحرب في سورية، بالإضافة إلى إصابة 114 شخص بينهم 8 سيدات و67 طفلًا، ومن ضمن الحصيلة استشهاد رجل وطفلة جراء انهيار بناء متصدع تعرض لقصف سابق في داريا بريف دمشق.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات روسية وصلت صباح اليوم الأربعاء إلى مدينة درباسية الحدودية مع تركيا بريف الحسكة الشمالي، برفقة قوات سوريا الديمقراطية، حيث تجولت عبر عربات عسكرية وسط المدينة وتوجهوا إلى المنطقة الجنوبية منها.

ووفقاً للمرصد، فإن الروس يسعون لمزاحمة الأمريكان وتأكيد إثبات وجودهم بمنطقة شمال شرق سورية بمثل هكذا تحركات، لاسيما مع المعلومات الواردة عن نية القوات الأمريكية بالتوسع وتعزيز تواجدهم في كوباني والرقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.