NORTH PULSE NETWORK NPN

الإطفاء في الحسكة والقامشلي جاهز لموسم الحصاد

نورث بالس

أكّد حسين محمد ، قائد فوج الإطفاء التابع للجنة البلديات وحماية البيئة بمدينة القامشلي، لموقع الإدارة الذاتية الرسمي على جاهزية فوج الإطفاء، حيث تمت صيانة معدات إخماد الحرائق، وتدريب الكادر العامل على كيفية التعامل مع الحرائق وطرق إخمادها، والقيام بحملات توعية للمواطنين في المناطق القريبة من الأراضي الزراعية.

وقال “في الاجتماع الذي عُقد مؤخراً تم تحديد المراكز التي ستتواجد فيها سيارات الإطفاء، والتنسيق مع إداريي مراكز إطفاء البلدات التابعة لمدينة القامشلي، كما تم مناقشة مقترح هيئة الاقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية للجزيرة بخصوص آلية التنسيق معها لدرء المخاطر عن الأراضي الزراعية خلال هذه الفترة”.

وأشار حسين “يبلغ عدد الآليات الموجودة في مدينة القامشلي (22) سيارة إطفاء، وعدد أعضاء العاملين في الفوج (70) عضواً، أما المواد التي تُستخدم لإخماد الحرائق في موسم الحصاد الماء ومادة الفوم ومادة البودرة وهي متوفرة بكمية جيدة وكذلك العديد من المعدات التي تساعد في إخماد نيران”.

وبما يخص التنسيق بين فوجي القامشلي والحسكة نوّه أحمد مهدي علي ، قائد فوج إطفاء تابع للجنة البلديات وحماية البيئة لمدينة الحسكة “هناك تنسيق بين فوج إطفاء الحسكة والقامشلي، وذلك من خلال تحديد نقاط مشتركة على الطريق الدولي وبلدة تل براك في موسم الحصاد، كما يوجد تنسيق بين فوج الإطفاء ومؤسسات الإدارة الذاتية من جميع النواحي، ومنها التنسيق مع لجنة البلديات لتأمين مستلزمات الفوج ودائرة الزراعة لتحديد الكميات والأراضي المزروعة أثناء الموسم والتنسيق مع دائرة المياه لتأمين الآبار لتعبئة خزانات الآليات”.

ختاماً قال أحمد علي “نتمنّى من جميع المواطنين والأهالي التعاون مع فوجي الإطفاء في حال حدوث أي طارئ أو حريق الاتصال المباشر بالأرقام المحددة من قبل فوج الإطفاء والموزعة على مواقع التواصل الاجتماعي لتفادي خطر الحرائق”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.