NORTH PULSE NETWORK NPN
Syrian army soldiers advance in Tall Touqan village, in Syria's northwestern Idlib province, about 45 kilometres southwest of Aleppo, on February 5, 2020. - Syrian regime forces pressed on with their offensive in the northwest that has displaced half a million people, despite heightened tensions with Turkey. (Photo by - / AFP)

اشتباكات عنيفة شمال غرب سوريا وزيادة الحشودات من قبل تركيا والحكومة السورية

دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة السورية والجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا في ريف حماة الشمالي الغربي، بالتزامن مع تعزيزات عسكرية كبيرة للقوات التركية وأخرى للقوات الحكومية وصلت إلى شمال غربي سوريا.

ووقعت الاشتباكات في سهل الغاب، خاصة على محوري القاهرة والمنارة، بالتزامن مع قصف عنيف مدفعي متبادل، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

كذلك تعرّضت محاور قرى الصراف واليمضية في جبل التركمان شمالي اللاذقية، ومناطق جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي لقصف مدفعي مكثّف من جانب قوات الحكومية. وشمل القصف كلاً من مناطق كنصفرة والبارة وسفوهن والفطيرة وبينين ودير سنبل والرويحة ومنطف وسرجة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تعزيزات عسكرية كبيرة، تضم جنوداً وآليات ثقيلة، تابعة للفيلق الخامس المدعوم من روسيا، وصلت إلى محاور جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.