NORTH PULSE NETWORK NPN

قيادي في (مسد): تركيا لم تنفذ عمليتها العسكرية لعدم حصولها على ضوء أخضر دولي

نورث بالس

قال حسن محمد علي، عضو الهيئة السياسية في مجلس سوريا الديمقراطية (مسد)، اليوم الأربعاء، إن هناك تحذيرات إقليمية ودولية من إعادة تنظيم “داعش” الإرهابي، ورصّ صفوفه، وزيادة مساحة الرقعة الجغرافية التي ينفذ عملياته فيها.

حديث عضو الهيئة الرئاسية، جاء خلال اجتماعٍ موسّعٍ عقده (مسد) مع الشخصيات السياسية والمثقفين، لمناقشة التهديدات التركية وتأثيرها على الحل السياسي في شمال شرقي سوريا.

وأشار عضو الهيئة الرئاسية في (مسد)، إلى أنه “في ظل الأزمة العالمية، يحاول تنظيم “داعش” الإرهابي، تثبيت موطئ قدمه في سوريا”.

وأكد أن تنظيم “داعش” الإرهابي لا يزال ينشط في سوريا بشكل عام، وفي دير الزور والبادية السورية بشكل خاص، حيث ينشر بين حين وآخر عبر معرّفات تابعة له، إصدارات مرئية لعملياته في المنطقة، لإيصال “رسالة بأنه لم ينتهِ”، وفقاً لعضو الهيئة.

ومنذ شهر، يعقد مجلس سوريا الديمقراطية، اجتماعات في مناطق مختلفة من شمال شرقي سوريا، لمناقشة التهديدات التركية الأخيرة حول شن تركيا عملية عسكرية على مناطق في الشمال السوري.

وأضاف “علي”، أن “جميع القوى الفاعلة تستهدف المنطقة وفق أجنداتها الخاصة، ولا وجود لبوادر للحل في سوريا، لأن القوى الدولية المتواجدة تسعى لاستمرار الأزمة السورية لسنوات أخرى لتحقيق مصالحها”.

وأشار عضو الهيئة الرئاسية في “مسد”، إلى أن تركيا لم تنفذ عمليتها العسكرية حتى الآن في المنطقة، “لعدم حصولها على ضوء أخضر دولي”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.