NORTH PULSE NETWORK NPN

8 آلاف طبيب سوري خارج “الدعم الحكومي”

نورث بالس

أعلن نقيب أطباء سوريا، غسان فندي، عبر إذاعة محلية، أن عدد الأطباء الذين استثنوا من “الدعم الحكومي” في مناطق سيطرة حكومة دمشق، وصل إلى 8 آلاف طبيب.

وأوضح فندي، أمس الأربعاء، أن عدد الأطباء في عموم المحافظات الواقعة تحت سيطرة حكومة دمشق حاليًا يصل لنحو 27 ألف طبيب منهم طلاب دراسات ومقيمون.

وبحسب فندي، فإن معيار رفع الدعم عن الأطباء، هو للذين مضى على حصولهم على شهادة الاختصاص ويمارسون المهنة في عياداتهم الخاصة منذ عشرة سنوات، مؤكدًا أن هناك الكثير من الأطباء يشكل هذا الدعم جزءًا من مصروفهم الشخصي.

وقال فندي، “مررنا بفترات تجريب منذ عدة أشهر، لانتقاء الأطباء الذين لن يتأثروا برفع الدعم عنهم وربما قد تأخر الأمر قليلًا حتى صدر”.

وصباح الأربعاء، قررت وزارة الاتصالات والتقانة في حكومة دمشق، استثناء الأطباء الذين مارسوا مهنة الطب لمدة تجاوزت عشر سنوات من “الدعم الحكومي”.

ومطلع شباط الماضي، بدأت وزارة الاتصالات بتطبيق إزالة “الدعم الحكومي” عن مجموعة من حاملي “البطاقة الذكية”، ترافقت عملية إزالة “الدعم” بعدد كبير من الأخطاء، طالت أشخاصًا لا يجب أن يشملهم القرار، وفقًا للمعايير التي تناقلها مسؤولون سوريون قبل أشهر من بدء تطبيق القرار.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.