NORTH PULSE NETWORK NPN

صوامع إقليم الفرات تستلم أكثر من 38 ألف طن من القمح

نورث بالس

قالت شركة تطوير المجتمع الزراعي في إقليم الفرات، أنها استلمت أكثر من 38 ألف طن من مادة القمح المروي لهذا العام والقمح البعلي العائد للعام الماضي من المزارعين والتجار في الصوامع الثلاث.

وتستمر شركة تطوير المجتمع الزراعي في إقليم الفرات باستقبال مادة القمح المروي من المزارعين، فيما تبشر الأهالي في المنطقة بأن الكمية المستلمة من مادة القمح جيدة مقارنة بالأعوام الماضية.

وبدأت شركة تطوير المجتمع الزراعي في إقليم الفرات باستقبال مادة القمح المروي منذ الـ 28 من أيار/ مايو المنصرم عبر صوامعها الثلاث (روفي، وصرين، والجلبية).

وبالتزامن مع عملية استلام القمح تزود شركة تطوير المجتمع الزراعي في إقليم الفرات، مطحنتي روفي وكوباني في مقاطعة كوباني بمادة القمح، لإعداد مادة الدقيق وتزويد الأفران به، بعد أن كانت المطحنتان قد انقطعتا من القمح نتيجة الجفاف الذي حل على المنطقة خلال الأعوام الماضية.

هذا وتبلغ سعة كل صومعة من الصوامع الثلاث 12 ألف طن من مادة القمح، فيما حتى الآن تم تعبئة صومعة الجلبية بشكل نهائي، بينما اقتربت صومعتا (روفي وصرين) من التعبئة.

كما اتخذت شركة تطوير المجتمع الزراعي في إقليم الفرات خطوات إضافية لتخزين مادة القمح المروي في حال تعبئة الصوامع كلها، فبدأت بتجهيز مخازنها الاحتياطية في مدينة كوباني؛ إذ جهزت مخزنين سعة كل واحد منها 3 آلاف طن، ولا يزال العمل مستمراً على تجهيز مخازن أخرى.

وتقدر الحاجة الكلية لإقليم الفرات من مادة القمح بـ 60 ألف طن، 55 ألف طن منها حاجة مطحنتي الإقليم، و5 آلاف طن المتبقية للبذار.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.