NORTH PULSE NETWORK NPN

القوات الحكومية والتركية تعززان تواجدهما في ريف حلب

نورث بالس

قالت مواقع إخبارية، أنه تزامناً مع وصول تعزيزات عسكرية لقوات حكومة دمشق، القوات التركية تدفع بتعزيزاتها إلى محاور القتال في ريف حلب.

ودخل رتل عسكري تابع للقوات التركية من معبر الراعي إلى مناطق التي تسيطر عليها مع الفصائل الموالية لها في ريف حلب، ويتألف الرتل من آليات ثقيلة ومدرعات وناقلات الجند وشاحنات إمداد مختلفة.

وتوزع الرتل على النقاط العسكرية التركية المنتشرة على المحاور مع قوات مجلس منبج العسكري في ريف حلب الشمالي الشرقي الذي أفشل هجوماً للفصائل الموالية لتركيا.

ويأتي ذلك، تزامنا مع تعزيزات عسكرية مماثلة لقوات حكومة دمشق في الجهة المقابلة.

وأفاد المرصد السوري، بوصول تعزيزات عسكرية ضخمة لقوات دمشق إلى نقاط التماس في منبج بريف حلب الشرقي وعين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وتتألف التعزيزات من عشرات قطع الأسلحة الثقيلة ودبابات، حيث شوهد رتل عسكري يتألف مما يزيد عن 50 عربة عسكرية توجهت من محافظة حلب نحو محافظة الرقة وعبرت جسر قرقوزاق، كما وصل رتل كبير إلى محور قرية العريمة في ريف منبج، يتألف من عشرات الآليات، تمركز قرب نقاط التماس مع الفصائل الموالية لتركيا.

وكان المرصد السوري قد رصد، مطلع حزيران الفائت، استقدام قوات دمشق تعزيزات عسكرية إلى مناطق نفوذها في ريف منبج الجنوبي بريف حلب الشرقي.

وتتألف التعزيزات من دبابات وأسلحة ثقيلة ونحو 500 جندي، وتمركزت القوات قرب قريتي تل أسود وحيمر الجيس ضمن مناطق المحاذية لمناطق قوات حكومة دمشق مع مجلس منبج العسكري.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.