NORTH PULSE NETWORK NPN

اجتماع تركي مع رؤساء ووجهاء عشائر في مدينة رأس العين غداً

نورث بالس

 

أفادت مصادر خاصة لشبكة نبض الشمال داخل مدينة سري كانيه/ رأس العين التي تسيطر عليها القوات التركية والفصائل التابعة لها، أن المسؤولين الأتراك سيعقدون اجتماعاً “هامّاً” مع وجهاء وزعماء العشائر العربيّة ورئاسة المجلس المحلّيّ في المدينة.

وأضاف المصدر، لم يفصح عن هويته لدواعٍ أمنية، أن الاجتماع المزمع عقده، حدد المسؤولون الأتراك زمنه ومكانه، حيث سيعقد في تمام السّاعة العاشرة من صباح يوم غدٍ الثلاثاء، 05 يوليو/ تموز الجاري، وفي المركز الثقافي بالمدينة.

وكثفت القوات والمسؤولون الأتراك من اجتماعاتهم مع رؤساء العشائر وقادة الفصائل المسلحة المرتبطة بها في الآونة الأخيرة، تزامناً مع إطلاقها تهديدات بشن عدوان جديد على مناطق شمال وشرق سوريا، خاصة مدينة “منبج” وبلدة “تل رفعت”، شمالي حلب.

وقال الرئيس التركي أن بلاده “ستطلق عملية عسكرية ضد كل من منبج وتل رفعت، ريثما تنتهي قواته من تحضيراتها اللازمة، والعالم سيتفهم بعدها أهمية العملية التركية”، وفق زعمه.

وتواجه العملية معارضة أمريكية وروسية، حيث انتقد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو روسيا، بعدم إفساحها المجال لشن العدوان، واتهمتها بزج قوات النظام في المناطق التي حددتها تركيا بشن عمليتها فيها.

وكان مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية فرهاد الشامي، أعلن اليوم، أن “تفاهماً” قد حصل بين (قسد) وقوات الحكومة السورية في التصدي معاً لأي عدوان تركيا على مناطق جديدة في سوريا.

وأرسلت الحكومة السورية مزيداً من التعزيزات العسكرية إلى بلدة عين عيسى، ضمت دبابات ومدافع ونحو 550 عنصراً.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.