NORTH PULSE NETWORK NPN

منذ بداية 2022 اعتقلت تركيا 373 مواطناً في عفرين

نورث بالس

قال مركز توثيق الانتهاكات شمالي سوريا، أن 373 حالة اعتقال جرت في مدينة عفرين ونواحيها من قبل الفصائل الموالية لتركيا منذ بداية عام 2022 ولا تزال مستمرة.

وتواصل الفصائل المدعومة من تركيا تنفيذ المزيد من الاعتقالات وخطف المدنيين، حيث زادت معدلات العنف والجريمة والاعتقال والخطف والتفجيرات وحوادث الاغتيالات والجثث المجهولة الهوية في منطقة عفرين وعموم المناطق التي تسيطر عليها القوات التركية في شمال سوريا.

القوات التركية والفصائل الموالية لها والأجهزة الأمنية المرتبطة بها تواصل ارتكاب المزيد من الانتهاكات، ولا يكترثون لدعوات وقف عمليات المداهمة اليومية، واعتقال المواطنين، وخطفهم بدافع الحصول على الفدية، ومنع ذويهم من معرفة مكان احتجازهم أو أسبابه، ورفض عرضهم على المحاكمة، ومنعهم من توكيل محامي.

وشهدت منطقة عفرين منذ بداية العام الحالي 2022 أكثر من (373) حالة اعتقال، وهم من المعتقلين الذين تمكن المركز من توثيق أسمائهم.

ومنذ التوغل التركي في سوريا، تم رصد مقتل وإصابة 8859 شخصاً / القتلى 2659 شخصاً / فيما وصل عدد المعتقلين إلى 8530 شخصاً منذ بداية التوغل التركي في شمال سوريا، أفرج عن قرابة 6259 منهم، فيما لايزال مصير البقية مجهولا. ووصل عدد الذين قتلوا تحت التعذيب في السجون إلى 177 شخصاً، كما ارتفع عدد اللاجئين السوريين الذين قتلوا برصاص الجنود الأتراك إلى 531 شخصاً، بينهم (102 طفلاً دون سن 18 عاماً، و67 امرأة).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.