NORTH PULSE NETWORK NPN

الغلاء يبعد السوريين عن الأضاحي

نورث بالس

في الشأن السوري، قالت صحيفة البيان: “مع الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، ارتفعت بشكل مفاجئ أسعار اللحوم في سوريا في الوقت الذي يترقب فيه السوريون هذا العيد من أجل تلقّي لحوم الأضاحي، حيث تقوم العشرات من الجمعيات الخيرية بتوزيعها على كل المناطق السورية.

إلا أن هذا العيد أكثر قساوة من سابقيه في ظل الارتفاع المرعب للأسعار والأزمة الاقتصادية التي تضرب معظم بلدان المنطقة، إذ قفزت في هذا العيد الأسعار بشكل كبير ومفاجئ بلغت ما يقارب نسبة 36%، فيما يقول مختصون في الاقتصاد إن الأسعار ستقفز مجدداً في الأيام المقبلة، إذ سيصل سعر كيلو اللحم 17 ألفاً عند وقفة عيد الأضحى، أي حوالي 10 % من راتب الموظف الحكومي.

وفي هذه الحالة يصعب على نسبة كبيرة من السوريين شراء الأضاحي في هذا العيد بسبب تراجع الوضع الاقتصادي وغلاء الأسعار الذي بلغ مستويات غير معهودة في البلاد، ما جعل العائلات السورية تسجل أسماءها على قوائم الجمعيات الخيرية بعد أن كانت هذه الأسر تقدم الأضاحي في كل عيد!

وبحسب مربين للأغنام في دمشق وريفها، فإن الذين يريدون تقديم الأضاحي، بدأوا بتثبيت الحجوزات خوفاً من ارتفاع الأسعار بين الحين والآخر، وبالتالي حرمان العديد من الأسر من فرصة الأضحية في هذا العيد، إذ يتوقع مربو الأغنام ارتفاع الأسعار بكل تأكيد قبل يومين من عيد الأضحى”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.