NORTH PULSE NETWORK NPN

“على الشعب السوري الوقوف ضد المشروع الأخواني”

نورث بالس/ الشهباء

دعت حركة المجتمع الديمقراطي ومنظمات المجتمع المدني في الشهباء الشعب السوري وبكافة مكوناته للوقوف صفاً واحداً ضد المشروع الإخواني الذي يهدف الى إعادة الميثاق المللي والحقبة العثمانية القديمة.

وكان ذلك خلال بيان أصدره اليوم ٧ تموز/يوليو حركة المجتمع الديمقراطي ومنظمات المجتمع المدني فرعي عفرين والشهباء في مقاطعة الشهباء.

وجاء في نص البيان مايلي:

“بعد ان تدخلت تركيا في الثورة السورية بكافة أركانها وحولت مسار الثورة السورية من ثورة سلمية الى ثورة مسلحة لخدمة اجنداتها في سوريا والشرق الأوسط والعالم واستغلت التناقضات الدولية بين الاتحاد الروسي وامريكا واحتلت أجزاء كبيرة من الأراضي السورية وكانت عفرين ضحية تلك التناقضات وبعد تشريد وتهجير أهالي عفرين قسراً الى مناطق الشهباء ومنذ أربعة سنوات والقصف الهمجي والعشوائي على مهجري عفرين وأهلي المنطقة لم تتوقف ولم تكتفي تركيا ومرتزقتها بهذا القصف حتى بدأت بالتهديد والوعيد باحتلال مناطق الشهباء لتقترب رويداً رويداً منت احتلال مدينة حلب وارتكاب مجازر بحق المهجرين وأهالي مدينتي نبل والزهراء.

وأننا كحركة المجتمع الديمقراطي ومنظمات المجتمع المدني في مناطق الشهباء ندعو جميع الشعب السوري وبكافة مكوناته للوقوف صفاً واحداً ضد المشروع الاخواني الذي يهدف الى إعادة الميثاق المي والمجد العثماني القديم.

كما اننا نناشد الحكومة السورية وكافة المنظمات الدولية والحقوقية ومجلس الامن الدولي وهيئة الأمم المتحدة والدول الضمانة للتدخل الفوري لردع تركيا عن ارتكاب المزيد من المجازر بحق الشعب السوري وتهجير أهالي المناطق المستهدفة لتعميق الازمة السورية وهو الهدف الأساسي للدولة التركية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.