NORTH PULSE NETWORK NPN

فرهاد شامي: العكال مسؤول عن مجزرة الشعيطات وعائلته جميعها من قادة داعش

نورث بالس

قال مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية فرهاد شامي لفضائية “روناهي”، أن “ماهر العكال” الذي قتل بغارة للتحالف الدولي يوم أمس كان له يد في مجزرة الشعيطات التي حدثت بريف دير الزور.

ولفت فرهاد شامي، أنه عائلة العكال الضيقة مؤلفة من 128 شخصاً كلهم انضموا لتنظيم داعش الإرهابي، وقتل 40 منهم وجميعهم كانوا قادة في التنظيم.

وبين شامي، أن القيادي الداعشي “ماهر العكال” عاد إلى مدينة كري سبي/ تل أبيض بعد أن سيطرت عليها القوات التركية والفصائل الموالية لها بهدف جمع قيادات تنظيم داعش هناك وتشكيل كتائب باسم مختلفة.

ونوه شامي في تصريحه للقناة، أن “ماهر العكال” كان أحد قادة داعش اللذين أشرفوا على الهجمات على سجن الصناعة بالحسكة من داخل المناطق التي تسيطر عليها تركيا.

وأثناء سيطرة القوات التركية على مدينتي كري سبي/ تل أبيض وسري كانيه رأس العين، اغتالت الفصائل الموالية لتركيا السياسية “هفرين خلف” ، وأشار فرهاد شامل أن عائلة العكال هي من فتحت الطريف لوصول عناصر تنظيم داعش والفصائل الموالية لتركيا للطريق العام وعلى أثرها اغتيلت “هفرين خلف”.

وبعد ظهور تنظيم داعش الإرهابي أعلن عن وكالته الرسيمة باسم “أعماق” وبنوه فرهاد شامي في تصريحه، أن عائلة العكال هي المسؤولة عن وكالة أعماق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.