NORTH PULSE NETWORK NPN

أذربيجان تعلن السيطرة على مدينة شوشا الاستراتيجية ووزارة الدفاع الأرمنية تنفي

نورث بالس
أعلن الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، اليوم الأحد، عن سيطرة قواته على مدينة شوشا الاستراتيجية في منطقة قره باغ المتنازع عليها مع أرمينيا.
وقال علييف في مقابلة تلفزيونية إن العلم الأذربيجاني يرفرف فوق مدينة شوشا، وأضاف: “شوشا تابعة لنا! وقره باغ تابعة لنا! أهنئ الشعب الأذربيجاني بأسره على هذا الإنجاز”.
وفي وقت سابق من اليوم، قالت وزارة الدفاع الأرمينية إن معارك عنيفة حاسمة تدور من أجل السيطرة على البلدة الاستراتيجية التي سبق أن وصفها رئيس قره باغ أرايك هاروتيونيان، بـ “قلب الأرمن النابض”.
هذا ونفت وزارة الدفاع الأرمنية سقوط مدينة شوشا الاستراتيجية في منطقة قره باغ، وذكر المتحدث باسم الوزارة، أرتسرون أوفانيسيان، على صفحته في “فيسبوك” اليوم الأحد: المعارك في شوشا مستمرة، انتظروا وثقوا بقواتنا!”.
المصدر: RTووفقًا لشبكة “RT ” الروسية، فإن مدينة شوشا التي تبعد 10 كم فقط عن عاصمة الجمهورية المعلنة من جانب واحد، مدينة ستيبانكيرت (خانكندي)، على وشك السقوط بيد الجيش الأذري، في حين تدور اشتباكات في شوارعها.
ويشار إلى أن الاشتباكات بين أرمينيا وأذربيجان اندلعت في 27 أيلول/سبتمبر المنصرم، على الرغم من الإعلان عن 3 اتفاقات لوقف إطلاق النار، إلا أن الحرب ما تزال مستمرة بسبب التأجيج التركي لها ونقلها للمرتزقة السوريين إلى قره باغ للقتال إلى جانب أذربيجان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.