NORTH PULSE NETWORK NPN

خلايا تنظيم داعش تقتل شاباً في دير الزور وتهاجم رتل عسكري في بادية حمص

نورث بالس

قتل خلايا تنظيم داعش الإرهابي فتى ورمت جثته أمام منزل عائلته في ريف دير الزور، فيما وقع جرحى عسكريون في هجوم على رتل سيارات قرب مواقع للميليشيات الإيرانية في بادية حمص.

وألقى مسلحون من تنظيم داعش جثة فتى 17 عاما مفصولة الرأس عن الجسد، أمام منزل ذويه في قرية الزر بريف دير الزور، بعد اختطافه عدة ساعات، وتصفيته.

والجدير بالذكر أن القتيل كان مقاتل سابق في مجلس ديرالزور العسكري، ويأتي ذلك، في ظل نشاط خلايا التنظيم ضمن مناطق سيطرة قسد ودير الزور بشكل خاص مستفيدة من التهديدات التركية.

وبذلك، يكون المرصد السوري قد أحصى 110 عملية قامت بها مجموعات مسلحة وخلايا التنظيم ضمن مناطق الإدارة الذاتية منذ مطلع العام 2022، تمت عبر هجمات مسلحة واستهدافات وتفجيرات، ووفقاً لتوثيقات المرصد السوري، فقد بلغت حصيلة القتلى جراء العمليات آنفة الذكر 87 قتيلا.

وفي سياق آخر تعرض رتل عسكري تابع لقوات حكومة دمشق والميليشيات الموالية لها، لهجوم من قبل مسلحين مجهولين، قرب قرية التياس في بادية حمص.

ويتألف الرتل من 3 سيارات نوع “كاز” ترافقهم سيارة دفع رباعي، حيث كان الرتل يسير بالقرب من حاجزين للمليشيات الإيرانية، وأسفر الهجوم عن وقوع جرحى، تم نقلهم لمستوصف بداخل المحطة الرابعة قبل نقلهم لمشفى حمص العسكري.

وبحسب المرصد السوري، فإن خلايا تنظيم داعش الإرهابي هاجمت مواقع لقوات حكومة دمشق انطلاقًا من بادية الحماد عند المثلث الحدودي بين سوريا والأردن والعراق والتي تنتشر بها خلايا التنظيم بشكل كبير.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.