NORTH PULSE NETWORK NPN

حالة قتل في حمص وقصف متبادل في أرياف إدلب وحماة واللاذقية

نورث بالس

قتل رجل على يد مجهولين بريف حمص الشمالي في جريمة قتل جديدة ضمن مناطق حكومة دمشق، في قصفت صباح اليوم القوات الحكومية أرياف إدلب وحماة واللاذقية.

ووقعت جريمة قتل جديدة ضمن مناطق سيطرة حكومة دمشق، حيث عمد مسلحون إلى قتل رجل في مدينة تلبيسة الواقعة بريف حمص الشرقي، وذلك بعد أن هاجموه بدافع السرقة.

ويأتي ذلك في ظل تزايد معدل الجريمة في عموم مناطق سورية على اختلاف القوى المسيطرة.

وبذلك، يكون المرصد السوري لحقوق الإنسان وثق وقوع 112 جريمة قتل بشكل متعمد منذ مطلع العام 2022 وتحديداً الثالث منه، بعضها ناجم عن عنف أسري أو بدوافع السرقة وأخرى ماتزال أسبابها ودوافعها مجهولة، راح ضحية تلك الجرائم 120 شخص.

وفي سياق آخر، شهد “خفض التصعيد” اليوم قصفاً مدفعياً عنيفاً من قبل قوات حكومة دمشق، استهدف محور كباني بجبل الأكراد، حيث الفصائل الموالية لتركيا.

كما رصد المرصد السوري، رشقات متبادلة بالرشاشات الثقيلة بين “الفتح المبين” وقوات حكومة دمشق على محور المشاريع بسهل الغاب غربي حماة.

فيما قصفت فصائل “الفتح المبين” الموالية لتركيا بقذائف الهاون، قريتي الدار الكبيرة والملاجة بجبل الزاوية جنوبي إدلب، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية في سماء المنطقة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.