NORTH PULSE NETWORK NPN

اعتداء على مسن كردي لحراسته أرضه واستمرار سرقة الزيتون في عفرين

نورث بالس

تواصل الفصائل الموالية لتركيا والمستوطنين والقوات التركية عملية قطع أشجار الزيتون وسرقة الموسم مع بدء موسم قطاف الزيتون ، في تواطؤ واضح بأعمال السرقة والنهب لأرزاق السكان الكرد الأصليين.

وفي سياق الاعتداء على مواطنين الكرد قبيل البدء بموسم الزيتون من قبل الفصائل الموالية لتركيا في ريف عفرين ، أفادت مصادر محلية بأن مجموعة من المستوطنين اعتدوا بالضرب المبرح على مسن كردي من أهالي قرية “خلنيره” – مركز المدينة بسبب حراثة بستان زيتونه الكائن عند قرية تل الطويل مقابل قناة المياه لمنعهم من السرقة.

وجرى ذلك في يوم الأحد الـ25 من شهر أيلول الجاري، ولفتت المصادر أن المستوطنين الذين اعتدوا على المسن الكردي “عثمان محمد 60 عاما ” ينحدرون من ريف حلب الجنوبي .

كما أضافت المصادر بأن المستوطنون بعد أعتدائهم على المسن قامو بسرقة موسم الزيتون حيث رددو عبارة مفادها (أنتم منذ مدة طويلة تأكلون من خيرات هذه الشجرة جاء دورنا لنأكل منها) .

وفي سياق قطع الأشجار أقدم مسلحو فصيل “ملك شاه” الموالي لتركيا يوم أمس على قطع 80 شجرة زيتون للمواطن “رزكار عبد الحنان” من أهالي بلدة شرّان ، وذلك من أرضه الواقعة خلف مقبرة الشهداء.

وبحسب موقع “عفرين بوست” أن المواطن “رزكار” تقدم بشكوى لدى الشرطة العسكرية إلا أنهم تجاهلوه وتغاضوا النظر عن الاعتداء على أرضه.

في السياق نفسه تم قطع 60 شجرة زيتون وشجرتي لوز من أرض المواطن “عبد القادر عمر” من أهالي قرية بعدينا – ناحية راجو، الواقعة قرب معمل البطاريات.

من جهة أخرى، تعرضت أراضي أهالي قريتي ماراته وكفر شيليه – ناحية المركز، لسرقة الزيتون الأخضر، وتوجه الأهالي لمقر فصيل “ الحمزات” في القريتين للحد من السرقات، لكن الأخير تجاهل الأمر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.