NORTH PULSE NETWORK NPN

مليوني جرعة لقاح ضد “الكوليرا” تقدم لسوريا

نورث بالس

أعلنت وزارة الصحة في حكومة دمشق، تسلمها مليوني جرعة لقاح فموي ضد مرض “الكوليرا”، من منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

وقالت الوزارة التابعة لحكومة دمشق في بيان، إن الجرعات ستساعد في تنفيذ حملة لقاح فموي ضد “الكوليرا” وتدعم الجهود المبذولة لتطويق انتشاره.

من جهتها، أوضحت منظمة الصحة العالمية، أن الجهات الصحية ستعطي نحو مليوني جرعة من لقاح “الكوليرا” عن طريق الفم في مدن حلب والرقة والحسكة ودير الزور، حيث يتركز انتشار المرض، اعتباراً من 4 من الشهر المقبل.

بدورها، قالت ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” غادة كشاشي، إن مرض “الكوليرا” يصيب الأطفال أكثر من غيرهم، مشددة على أن تسليم اللقاحات في الوقت المناسب يعد أولوية قصوى بالنسبة إلى “اليونيسف” مع زيادة الإصابات في سوريا.

وأشارت كشاشي، إلى أن هذه اللقاحات “جزء من استجابة شاملة، ومن أجل الحد من تفشي المرض، داعية إلى زيادة الوعي بين السكان، وتوفير العلاج للمرضى المتضررين”.

وبحسب الجهات الصحية الرسمية، فقد ارتفع عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا في جميع أنحاء سوريا إلى أكثر من 2145، بينها 93 حالة وفاة، معظمها في مناطق سيطرة حكومة دمشق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.