NORTH PULSE NETWORK NPN

الفصائل الموالية ستعدم 4 مواطنين في عفرين وذوهم يناشدون المنظمات الدولية

نورث بالس

 

كشفت مصادر حقيقة حكم الإعــدام الصادر من قبل فصيل “السلطان مراد” الموالي لتركيا بحق 4 مواطنين من أهالي قرية قرتقلاق بريف عفرين منذ ستة أشهر ، وذوهم يناشدون المنظمات الحقوقية والإنسانية بالتدخل لوقف تنفيذ حكم الإعدام.

 

وأفادت مصادر محلية بأن عناصر من فصيل “السلطان مراد” التابع الموالي لتركيا المنحدرين من مدينة حمص المسيطرين على قرية قرتقلاق بناحية شران بريف عفرين ، أصدروا حكماً بالإعدام بحق 3 مواطنين من أهالي القرية الأب والابن وصهره ومواطن آخر من القرية، دون الرجوع إلى القضاء.

 

ووفقاً للمصادر المحلية ، فإن المواطنين الثلاثة وهم كل من :

 

1- الاب عدنان شيخ أحمد 56 عاما

 

2- الابن احمد شيخ أحمد 30 عاما

 

3- فتحي حسن صهر عدنان 37 عاما شيخ أحمد

 

4- عكيد موشو 30 عاما .

 

وهم محتجزون حاليا في سجن راجو ، كانوا قد اختطفوا بتاريخ 15/10/2021، وذلك بتهم كيدية باطلة.

 

وأكدت مصادر ، بأن مجموعة من المستوطنين المنحدرين من محافظة حمص، قاموا بالادعاء زوراً وبتهم باطلة ضد المواطنين الأربعة ، بتهمة قتل أحد المستوطنين من مدينة حمص في وقت سابق من العام الفائت، والضلوع في عمليات التفجير في مدينة عفرين والتعامل مع الإدارة الذاتية.

 

وأشارت المصادر، إلى أن صهر العائلة “فتحي حسن” كان في زيارة إلى منزل عمه، حيث اختطف هو أيضاً بذات التهم ، مع العلم أن المواطن فتحي يقطن في مدينة عفرين، وكان في زيارة عائلية، بهدف تسليم حوالة مالية إلى عمه، واتهم زوراً بقتل أحد المستوطنين من محافظة حمص.

 

ذوي المواطنين ناشدوا المنظمات الحقوقية والإنسانية، بالتدخل فوراً لوقف عملية الإعدام الذي صدر من فصيل “السلطان مراد” الموالي لتركيا بحق أبنائهم، مؤكدين بأن التهم ضد أبناءهم ملفقة وكيدية ولا أساس لها من الصحة، ودون وجود أي أدلة تدين المواطنين الأربعة ، ودون تسليمهم إلى القضاء في المدينة، واكتفوا بإصدار الحكم فيما بينهم.

 

المصدر : منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.