NORTH PULSE NETWORK NPN

حالات قتل واغتيال في مناطق حكومة دمشق

نورث بالس

أصيبت سيدتين شقيقتين في اشتباكات مسلحة بمدينة السويداء، فيما طالت محاولة اغتيال مقرب من ميليشيا “حزب الله” اللبناني متهم بتجارة المخدرات في ريف درعا الشرقي.

وأصيبت سيدتان شقيقتان بجروح إحداهن بحالة خطيرة، جراء تعرضهما لإطلاق نار أمام منزلهما الواقع بالقرب من دوار النجمة في مدينة السويداء، بسبب خلاف نشب بين شقيق الفتاتين وأشخاص أخرين، ليقوم الأخرون بإطلاق النار على الفتاتين، قبل أن يلوذوا بالفرار إلى جهة مجهولة.

ويأتي ذلك، في ظل انتشار الفوضى والفلتان الأمني المنتشر في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات حكومة دمشق.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد وثق ، مقتل شاب جراء إطلاق النار عليه بشكل مباشر من قبل أحد الأشخاص خلال شجار مع مسلحين يستقلون سيارة نوع “تويوتا هايلوكس” بالقرب من جسر البواركة بمدينة السويداء.

وفي درعا أصيب شاب متهم بالتعامل مع مليشيا “حزب الله” اللبناني بجروح، إثر استهداف منزله بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين، على طريق الطيبة – المتاعية بريف درعا الشرقي، في حين دارت اشتباكات مسلحة بين المهاجمين وسكان المنزل، دون وقوع خسائر بشرية.

وفقا للمصادر، فإن المواطن ينحدر من بلدة الطيبة، ويعرف بارتباطه لميليشيا “حزب الله” اللبناني، ومتهم بتجارة المخدرات، وله علاقة متينة مع ضباط ضمن الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة دمشق، وسبق وتعرض لعملية الخطف من مجهولين بتاريخ 14 تشرين الأول الفائت، بعد اعتراض طريق سيارته، وأفرج عنه بعد دفعه فدية مالية قدرها نحو 150 ألف دولار أمريكي.

ويأتي ذلك، في ظل استمرار الفوضى والفلتان الأمني المتفاقم في محافظة درعا، في ظل سيادة قانون الغاب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.