NORTH PULSE NETWORK NPN

الخارجية الفرنسية: دمشق لا تزال ترفض مفاوضات أسس السلام المستدام

نورث بالس
قالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، إن حكومة دمشق لا تزال ترفض مفاوضات أسس السلام المستدام التي طرحت في قرار مجلس الأمن الدويل رقم 2254، مضيفة أن أسباب العرقلة توجد في دمشق وليست في باريس.
وفي مقابلة مع صحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم الخميس، أكدت كولونا، أن فرنسا تعترض على “البربرية والوحشية” في سوريا، لافتة إلى أن بلادها لن تطبع علاقاتها مع دمشق أدين مجدداً الأسبوع الماضي بشن هجوم بالأسلحة الكيميائية في مدينة دوما 2018.
وأوضحت كولونا، أن تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الأخير أثبت مجدداً أن حكومة دمشق “لم يتردد في استخدام غاز الكلور ضد المدنيين، وتعد هذه المرة التاسعة التي تنسب فيها آليات الأمم المتحدة ومنظمة حظر الكيماوي إلى النظام السوري بصورة محايدة استخدام الأسلحة الكيميائية”.
ونبهت الوزيرة الفرنسية إلى أن حكومة دمشق وحلفاءه “يضطلعون بقوة” بالاتجار في المخدرات بصورة مطردة، ما يمثل مصدراً مهماً لعدم الاستقرار في المنطقة، داعية لإيجاد حل سياسي لأجل الأمن المشترك.
وشددت كولونا، على اهتمام فرنسا بالشعب السوري على عكس “بشار الأسد” “الذي عانى على مدى 12 عاماً أشد المعاناة”، مؤكدة على مواصلة دعمها تلبية لاحتياجات الشعب السوري الطارئة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.