NORTH PULSE NETWORK NPN

السجن لمدة تتراوح بين أربع سنوات والمؤبد للمدانين في الاعتداء على شارلي ايبدو

نورث بالس

أصدرت محكمة الجنايات الخاصة في باريس اليوم أحكاماً بالسجن تراوح بين أربع سنوات والمؤبد للمدانين في الاعتداءات على مجلة شارلي ايبدو والمتجر اليهودي في كانون الثاني 2015.

والأحكام بحسب وكالة الصحافة الفرنسية، أقل مما طلب الإدعاء إنزاله وهو السجن مدى الحياة لاثنين من المتهمين وخمس سنوات إلى 30 سنة لـ12 متهما آخرين، معتبراً أنهم لعبوا “دورا أساسيا” في تنفيذ الاعتداءين.

والعقوبة الأشد وهي السجن مدى الحياة صدرت في حق محمد بلحسين الذين حوكم غيابياً ويعتقد أنه قتل في سوريا. ودانت المحكمة منفذ الهجوم على المتجر اليهودي، اميدي كوليبالي بتهمة “التواطؤ” في جرائم إرهابية.

وحكمت على حياة بومدين رفيقة كوليبالي المتوارية منذ هربها إلى سوريا بعد أيام قليلة على الاعتداءين، بالسجن 30 عاما من دون إمكانية الإفراج عنها قبل أن تمضي ثلثي العقوبة.

وصدرت عقوبة مشابهة في حق علي رضا بولات الذي وُصف بأنه “الذراع اليمنى” لمنفذ الهجوم على المتجر اليهودي. وهذا الفرنسي من أصل تركي البالغ 35 عاما، دين بتهمة “التواطؤ” و”لعب دور أساسي” في التحضير للهجمات، بحسب المحكمة.

ودانت المحكمة ثلاثة متهمين آخرين، جميعهم مقربون من اميدي كوليبالي بتهمة الارتباط بمجرمين إرهابيين، بعدما رأت أنه يستحيل أن يكونوا غير مدركين لطبيعة مخطط منفذ الهجوم على المتجر اليهودي.

وحكم على عمار رمضاني بالعقوبة الأشد من بينهم وهي السجن 20 عاما، من دون إمكانية الافراج عنه قبل أن يمضي ثلثي العقوبة.

التعليقات مغلقة.