NORTH PULSE NETWORK NPN
People wait as rescuers search for people trapped under the rubble of a collapsed building following two massive back-to-back earthquakes that affected both Turkey and Syria earlier in the week, in Antakiya, Hatay province, southern Turkey on February 10, 2023. - Rescuers pulled out children on February 10, 2023, from the rubble of the Turkey-Syria earthquake that struck on February 6, 2023, as the toll approached 23,000 and a winter freeze compounded the suffering for nearly one million people estimated to be in urgent need of food. (Photo by Yasin AKGUL / AFP)

عدد الضحايا السوريين في زلزال تركيا وصل 6100 وأحزاب تركية تزيد خطاب الكراهية ضدهم

نورث بالس

 

تجاوز عدد الضحايا السوريين في الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا نحو 6100 لاجئ سوري، من أصل أكثر من 36 ألف ضحية في تركيا، وفق موقع “قرار” التركي.

 

وقال الموقع في تقرير، استناداً إلى معلومات من منظمات غير حكومية، إن عدد اللاجئين السوريين الذين فقدوا حياتهم جراء الزلزال في تركيا ودفنوا فيها بلغ نحو 3800، بينما وصل عدد من تم نقلهم إلى بلادهم لدفنهم فيها نحو 2306، دخلوا من معبري “جيلوة غوزو- باب الهوى” و”أونجو بينار- باب السلامة”.

 

وحذر التقرير من خطابات عنصرية تصدر عن أحزاب تركية ضد اللاجئين السوريين، مستغلين الزلزال المدمر، الذي لم يفرق بين السوريين والأتراك.

 

متمنياً لو أن والي هاتاي المنكوبة لطفي سافاش، استغل الطاقة والوقت اللذين استخدمهما سابقاً لنشر الخوف من السوريين، بالعمل ضد الزلزال قبل حدوثه.

 

وأشار التقرير إلى أن معظم اللاجئين السوريين مستقرون في الولايات التي ضربها الزلزال، مؤكداً أنهم “بشر أيضاً ولديهم مشاكل أمنية” ولجأوا إلى تركيا هرباً من الحرب في بلادهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.