NORTH PULSE NETWORK NPN

أمريكا تحمل إيران هجمات بغداد وإيران تحذرها من ارتكاب أي مغامرات في الأيام الأخيرة لترامب

نورث بالس
حملت القيادة المركزية الأمريكية إيران مسؤولية الهجوم الصاروخي على المنطقة الخضراء في بغداد، بالقرب من السفارة الأمريكية، وقالت: “نفذته بشكل شبه مؤكد جماعة متمردة تدعمها إيران”. فيما حذرت إيران الولايات المتحدة من ارتكاب أي مغامرات خطيرة في الأيام الأخيرة لترامب.
وذكر المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، ويليام أوربان، في بيان أن “هجوم يوم الأحد ذا الـ21 صاروخا كان أكبر هجوم صاروخي على المنطقة الخضراء منذ 2010”.
وأضاف أوربان: “في حين أن هذا الهجوم الصاروخي لم يتسبب في وقوع إصابات أو ضحايا أمريكيين، إلا أن الهجوم ألحق أضرارا بمباني مجمع السفارة الأمريكية، ومن الواضح أنه لم يكن يهدف إلى تجنب وقوع إصابات”.
وقال إن “هذه المجموعات مدعومة من إيران، لأن إيران تقدم الدعم المادي والتوجيه… إنهم مارقون لأنهم يتصرفون في الواقع نيابة عن المصالح والتوجيهات الإيرانية، في خيانة مباشرة للسيادة العراقية”.
بدوره، اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران بالضلوع في الهجمات الصاروخية هذه، التي استهدفت السفارة الأمريكية في بغداد، وحذرها من أنه سيحملها المسؤولية في حال مقتل أي أمريكي هناك.
من جانبها حذرت وزارة الخارجية الإيرانية، الولايات المتحدة من إثارة التوتر وارتكاب أي مغامرات خطيرة في الأيام الأخيرة لإدارة الرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض.
واعتبرت الخارجية أن اتهامات ترامب والقيادة الوسطى الأمريكية لإيران بالوقوف وراء الهجمات الصاروخية الأخيرة على المنطقة الخضراء في بغداد، “مكررة ولا أساس لها من الصحة، ومفبركة وترمي إلى التغطية على الظروف الصعبة التي يمر بها ترامب”، مشددة على أن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية تداعيات أي تصعيد في الظروف الحالية.
كما جددت الخارجية الإيرانية رفضها لأي استهداف للبعثات الدبلوماسية والمناطق السكنية في العراق. وقالت إن الولايات المتحدة وحلفاءها يسعون إلى زيادة التوتر وإثارة فتن جديدة في المنطقة.
المصدر: RT

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.