NORTH PULSE NETWORK NPN

حفتر: الحرب على تركيا ومرتزقتها في ليبيا تلوح في القريب

نورث بالس

دعا القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير أركان حرب خليفة حفتر، اليوم الخميس، إلى الاستعداد لطرد القوات التركية وميليشياتها من الأراضي الليبية، وقال: “إن الحرب على تركيا ومرتزقتها في ليبيا بدأت تلوح في القريب”.

وأضاف حفتر: “يجب أن نصوب نيران أسلحتنا نحو تركيا”، وأشار أنه لا خيار أمام الأتراك سوى مغادرة ليبيا، سلماً أو حرباً.

وأكد أن على الليبيين “رفع راية التحرير من جديد ضد العدو التركي المتغطرس”، مشيراً إلى أن “الحرب على تركيا ومرتزقتها في ليبيا بدأت تلوح في القريب”.

وكان البرلمان التركي قد وافق على تمديد مهام القوات التركية في ليبيا لمدة 18 شهراً، في وقت تبذل فيه الأمم المتحدة جهوداً لإيجاد مخرج سياسي للأزمة الليبية.

ودعا مجلس الأمن الدولي كلّ المرتزقة والمقاتلين الأجانب إلى الانسحاب من ليبيا بما ينسجم واتفاق وقف إطلاق النار الذي توصّلت إليه الأطراف الليبية في 23 تشرين الأول، والتزامات المشاركين في مؤتمر برلين في كانون الثاني، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، وذلك في بيان صدر بإجماع أعضائه.

ويتزامن التحرك التركي مع جهود تبذلها الأمم المتحدة لإيجاد مخرج سياسي للأزمة الليبية، فضلا عن العقوبات التي تواجهها أنقرة من جانب أوروبا وأميركا بسبب أنشطتها العدائية شرقي البحر المتوسط، وحصولها على منظومة الصواريخ “إس 400” الروسية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.