NORTH PULSE NETWORK NPN

ارتفاع قتلى قوات الحكومة في البادية إلى 39 وداعش يتبنى الهجوم

نورث بالس

ارتفع عدد قتلى الكمين الذي نصبه تنظيم داعش لثلاث حافلات عسكرية تقل عناصر قوات الحكومة السورية على طريق حمص دير الزور، إلى 39 قتيلاً.

وفي هذا السياق قال المرصد السوري لحقوق الإنسان: “ارتفع تعداد قتلى “الفرقة الرابعة” وقوات النظام إلى 39 بينهم 8 ضباط برتب مختلفة، ممن قتلوا جميعاً في استهداف حافلات عسكرية على طريق حمص- دير الزور”.

فيما تبنى تنظيم داعش الهجوم عبر بيان نشره على وكالة “أعماق”، وقال داعش إنه “قتل 40 جندياً في الجيش السوري”.

وأشار المرصد السوري أن “جثث بعضهم تعرضت للتفحم إثر الحرائق التي اندلعت على خلفية الاستهداف، إضافة إلى وجود عدد من الإصابات بعضها بحالات حرجة”.

واعتبر أن هذا الهجوم لتنظيم داعش يعتبر “الأكبر” خلال هذا العام في عدد الخسائر البشرية في صفوف قوات الحكومة السورية.

وكان تنظيم داعش استهدف عبر كمين، ثلاثة حافلات عسكرية لعناصر قوات الحكومة السورية على طريق حمص دير الزور، يوم أمس.

وبلغت حصيلة الخسائر البشرية خلال الفترة الممتدة من 24 مارس/آذار 2019 وحتى يومنا هذا، 1087 قتيلاً من قوات الحكومة السورية والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، من بينهم اثنين من الروس على الأقل، بالإضافة لـ145 من المليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية، قتلوا جميعاً خلال هجمات وتفجيرات وكمائن لتنظيم داعش في بادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء.

كما وثق المرصد السوري فقدان 4 مدنيين عاملين في حقول الغاز لحياتهم و11 من الرعاة بالإضافة لمواطنة في هجمات التنظيم، فيما وثق “المرصد” كذلك مقتل 601 من تنظيم داعش، خلال الفترة ذاتها خلال الهجمات والقصف والاستهدافات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.