NORTH PULSE NETWORK NPN

أهالي رأس العين يدعون للتظاهر ضد الفصائل الموالية لتركيا

نورث بالس

دعا أهالي الريف الغربي لمدينة رأس العين/سريه كانيه، لمظاهرات كبيرة تعم كل الريف الغربي لطرد فصيل “شهداء بدر” الموالي لتركيا من المنطقة، بسبب ممارسات عناصره اللاأخلاقية.

ويعاني سكان مدينة رأس العين/سريه كانيه وريفها الغربي في ريف الحسكة، من تزايد سطوة الفصائل الموالية لتركيا وانتهاكاتها بحقهم وسط صمت القوات التركية.

وفي سياق ذلك، اشتكى أهالي قريتي الدهماء والراوية بريف رأس العين، من ممارسات لا أخلاقية من قبل فصيل “شهداء بدر” الموالي لتركيا، حيث سرق عناصر من هذا الفصيل، ليلة أمس، عدداً من أغنام يملكها أحد المواطنين في المنطقة، إضافة إلى سرقات يومية، مما جعل الأهالي لا يأمنون حتى على أنفسهم.

وحمّل الأهالي المسؤولية الكاملة في أعمال السرقات لفصيل “شهداء بدر” الذي يسيطر على تلك المنطقة، بحسب ما نقله المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن الأهالي دعوا لمظاهرات كبيرة تعم كل الريف الغربي لرأس العين لطرد عناصر الفصيل من المنطقة.

ورصد المرصد السوري، في 5 يناير/كانون الثاني، اشتباكات بالرشاشات المتوسطة والخفيفة في مدينة رأس العين في ريف الحسكة، بين عناصر من فرقة السلطان مراد وآخرين من درع الحسكة، نتيجة تحرش عناصر السلطان مراد بفتاة من أبناء المنطقة وسط سوق المدينة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وكان المرصد السوري قد رصد، في 4 يناير/كانون الأول، اعتقال فرقة “ملك شاه” لرجل وامرأتين من مدينة رأس العين بريف الحسكة، وأفادت مصادر المرصد السوري بأن الفصائل الموالية لتركيا اعتقلتهم بتهمة القيام بالتفجيرات ضمن مناطقها.

مصادر المرصد السوري أكدت بأن الفصائل الموالية لتركيا تشن حملة اعتقالات في المدينة بحجة التفجيرات التي تضربها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.