NORTH PULSE NETWORK NPN

بايدن يدعو مجلس الشيوخ إلى المصادقة على التعيينات

نورث بالس
أدلى بايدن ببيان في أول تعليق له على القرار الاتّهامي الذي أصدره مجلس النواب بحقّ ترامب لمحاكمته أمام مجلس الشيوخ للمرة الثانية بقصد عزله، وقال: “إن الولايات المتحدة ترزح تحت وطأة جائحة كوفيد-19 وتداعياتها الاقتصادية الخانقة وتحتاج إلى أن يقرّ المجلس سريعًا التعيينات في الإدارة الجديدة حتى تتمكّن من التصدي لها بعد توليه منصبه في 20 يناير/ كانون الثاني”.
وقال بايدن في تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر”: “آمل أن يتعامل مجلس الشيوخ مع مسؤولياته الدستورية بشأن العزل بينما يعمل على الأعمال العاجلة الأخرى”.
وتتزامن دعوة بايدن مع واجبات مجلس الشيوخ في إجراء محاكمة للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، ولن تبدأ محاكمته في مجلس الشيوخ إلا بعد هذا التاريخ.
وتابع بايدن في بيانه “آمل أن تجد قيادة مجلس الشيوخ طريقة تمكّنها من أن تتعامل في آن معًا مع مسؤولياتها الدستورية بشأن إجراء العزل ومع الشؤون العاجلة الأخرى لهذه الأمة”.
وكانت قد وقعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي مساء الأربعاء على قرار اتهام ترامب للمرة الثانية تمهيدًا لإحالته إلى مجلس الشيوخ.
وقد صوّت مجلس النواب الأمريكي في وقت سابق، بالأغلبية لصالح توجيه تهمة “التحريض على التمرد” للرئيس ترامب وعزله من منصبه، ويصبح ترامب أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يصوت المجلس لصالح عزله مرتين.
وصوّت 232 عضوًا لصالح قرار عزل ترامب بينهم 222 ديمقراطيًّا و10 جمهوريين، مقابل 197 جمهوريًّا صوّتوا ضد القرار.
غير أن زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ أكد أنه لا مجال لمحاكمة الرئيس ترامب قبل مغادرته البيت الأبيض.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.