NORTH PULSE NETWORK NPN

الشرطة التركية تداهم مقر حزب الشعوب الديمقراطي في اسطنبول

نورث بالس

داهمت الشرطة التركية بمدينة إسطنبول، اليوم، رئاسة فرع حزب الشعوب الديمقراطي في منطقة “أسن يورط” بالمدينة، واعتقلت الرئيسين المشاركين للفرع ديلان قليج، وأرجان صاغلام، لمديرية الأمن.

وقالت تقارير إعلامية إن فرع الحزب، كان قد نشر على صحفته بموقع “تويتر” صورًا وهو يقوم بعملية تطهير للمكان، وكانت هناك لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، معلقة على الجدران.

ووصف بيان صادر عن رئاسة الحزب في إسطنبول، عملية المداهمة بـ”القرصنة”، مشددة على أن “مثل هذه الأمور لا تحدث في الدول الديمقراطية، هذه المداهمات التعسفية أمر مرفوض تمامًا”.

ولفتت أن “هذه المداهمة التي تمت بواسطة قوات إنفاذ القانون، وبأوامر شفهية من النائب العام، انتهكت المادتين 118، و119 من قانون المحاكم الجنائية رقم 5271، حيث تنص المادتان على ضرورة الحصول على أمر من المحكمة وليس النيابة العامة في حال مشاركة قوات إنفاذ القانون بالعملية”.

وشدد على أن “هذه المداهمة واحدة من حملات المؤامرة التي تستهدف حزبنا، وعبد الله أوجلان رمز للقضية الكردية، وسبق أن خاطبته الدولة التركية أثناء عملية السلام التي جرت من قبل وفشلت لحل تلك الأزمة”.

وتقوم السلطات التركية بين الحين والآخر بالعديد من الممارسات للضغط على حزب الشعوب الديمقراطي، وأعضائه، وشملت هذه الممارسات إقالة رؤساء بلديات منتخبين تابعين له من مناصبهم تحت ذريعة “الانتماء لتنظيم إرهابي مسلح والدعاية له”.

ومنذ الانتخابات المحلية التي شهدتها تركيا في 31 مارس/آذار 2019 قامت السلطات التركية بعزل 51 رئيس بلدية منتمي للحزب منتخب من أصل 65 بلدية فاز بها حزب الشعوب الديمقراطي في تلك الانتخابات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.