NORTH PULSE NETWORK NPN

ميليشيا “حزب الله” تنشر أجهزة تشويش للطائرات المسيّرة بدير الزور

نورث بالس

 

نشرت ميليشيا “حزب الله” اللبناني أجهزة تشويش للطائرات المسيّرة في عدة مواقع بدير الزور تخوفاً من استهدافات إسرائيلية وأميركية، فيما قتل عنصر من الفرقة الرابعة إثر استهدافه من قبل خلايا التنظيم في ريف دير الزور الشرقي.

 

وأفادت مصادر، بأن ميليشيا “حزب الله” اللبناني عمد إلى تركيب أجهزة تشويش إشارة للطائرات المسيّرة و التجسس على أجهزة الاتصالات القريبة من جبل الرواد و معسكر الطلائع، عند مدخل مدينة دير الزور من الجهة الغربية ضمن مناطق سيطرة قوات دمشق والميليشيات الإيرانية.

 

ويجري ذلك بهدف التشويش على الطائرات المسيّرة تخوفاً من تعرض مواقع ميليشيا “حزب الله” اللبناني والميليشيات الموالية لإيران للاستهداف على خلفية التصعيد المستمر بين الميليشيات الموالية لإيران والقوات الأمريكية، ومن المتوقع أن يتم تركيب أجهزة مماثلة في مناطق أخرى كالبوكمال والميادين.

 

وفي 8 كانون الثاني الجاري، سمع دوي انفجارين على الأقل ضمن مناطق نفوذ المليشيات الإيرانية نتيجة استهداف جوي يرجح أنه أميركي لمواقع المجموعات المدعومة من إيران ضمن منطقة المزارع بمحيط مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، حيث تصاعدت أعمدة الدخان من المواقع المستهدفة.

 

وفي سياق آخر، قتل عنصر من الفرقة الرابعة التابعة لقوات دمشق جراء استهدافه من قبل عناصر يرجح أنهم من خلايا تنظيم داعش في بلدة الدوير ضمن مناطق سيطرة القوات الحكومية والميليشيات الإيرانية بريف دير الزور الشرقي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.