NORTH PULSE NETWORK NPN

أقطاي يدعي أن الحكومة الليبية لا تعارض الوجود التركي والمسماري يؤكد أنها تحدي كبير

نورث بالس
قال ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن الحكومة الانتقالية الليبية تدعم دور أنقرة في ليبيا ولا تعارض الوجود العسكري التركي في البلاد. فيما أكد المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، أن الملف التركي يفرض تحدياً كبيراً على الأطراف المعنية، في البلاد.
وقال أقطاي، إن “الاتفاقيات التي وقعتها تركيا مع حكومة الوفاق الليبية السابقة، برئاسة فايز السراج، والوجود العسكري التركي في ليبيا لن يتأثرا باختيار الحكومة المؤقتة الجديدة”.
وأضاف أن الحكومة المؤقتة الجديدة لا تعارض تلك الاتفاقيات ولا الوجود التركي في ليبيا، بل “على العكس تدعم الدور التركي هناك”.
وأشار إلى أن الاتفاقيات التي أبرمتها تركيا مع حكومة الوفاق الليبية هي اتفاقيات دولية، ولن تتأثر بمواقف الحكومات الأخرى.
وكان المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري أكد، السبت، أن الملف التركي يفرض تحدياً كبيراً على الأطراف المعنية، في البلاد.
كما أضاف “إن الليبيين يأملون أن تقوم السلطةُ الجديدة بالعمل الدؤوب وتقديم الخدمات وتهيئة البلاد للانتخابات المقررة في ديسمبر القادم”.
وأبدى الجيش الليبي ترحيبه بنتائج ملتقى الحوار الذي عقد في جنيف، وتشكيل السلطة التنفيذية الجديدة، متعهداً بمساعدتها وتسهيل مهامها بغية الوصول إلى موعد الانتخابات المتفق عليه في ديسمبر المقبل.
المصدر: العربية

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.