NORTH PULSE NETWORK NPN

عائدات التهـ ـريب يشعل اقتتالاً عنيفاً بين الفصائل الموالية لتركيا

نورث بالس

 

أشعل خلاف على عائدات التهـ ـريب فتيل اشتباكات بين فصائل ما يطلق عليه “الجيش الوطني السوري” في مدينة مارع استمرارا للفوضى والنزاعات الفصائلية ضمن مناطق السيطرة التركية بالشمال السوري.

 

واستخدم في الاشتباكات التي وصفت بالعنيفة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وكانت بين فصيل “لواء الوقاص” الذي يضم في صفوفه عناصر من تنظيم داعش من جهة، وآخرون من “فرقة الحمزة” في مدينة مارع بريف حلب الشمالي، نتيجة خلافات بينهم على إيرادات التهريب، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

 

و صلت أمس تعزيزات عسكرية وسط استنفار أمني في كل من مدينتي الباب وإعزاز بريف حلب، بين ما يطلق عليه “الجيش الوطني” و “تجمع الشهباء” الموالي لهيئة تحرير الشام.

 

وجاء ذلك بعد رفض الأخير حل التجمع والانضمام لصفوف الفصائل الموالية لتركيا، بأوامر تركية، كما أقدم حاجز “الشرطة العسكرية” في قرية كفرجنة بناحية شران على منع مرور رتل لأحرار عولان المتحالف مع “تجمع الشهباء” بإتجاه إعزاز شمالي حلب، وسط حالة توتر تسود المنطقة.

 

وتأتي التحشيدات بين الطرفين على خلفية اتهام الجانب التركي لفصيل “تجمع الشهباء”، بالوقوف خلف حادثة اعتراض موكب لمسؤول استخباراتي تركي رفيع المستوى في 17 آذار الجاري، ببلدة سجو بريف حلب الشمالي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.