NORTH PULSE NETWORK NPN

فلتان أمني وقتل يومي في المنطقة التي تسميها تركيا “الآمنة”

نورث بالس

 

قتل ثلاثة أشخاص بينهم امرأة حامل في حوادث متفرقة بمدن أعزاز والباب وإدلب ضمن المنطقة التي تطلق تركيا عليها “الآمنة”, فيما قتل 8 عناصر وأصيب 7 آخرين بعمليات نفذتها قوات تحرير عفرين.

 

وتشهد المناطق الخاضعة للسيطرة التركية في شمال غربي سوريا اشتباكات واقتتال داخلي مستمر وعمليات تصفية بظل حالة من الفوضى والفلتان الأمني وانتشار الأسلحة إلى جانب تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية للبلاد وانتشار المخدرات.

 

وقُتل عنصر من فصيل “أحرار الشام” يدعى “محمد شاهين” من أهالي محافظة دير الزور وأصيب آخرون بجروح بليغة في اشتباكات عنيفة اندلعت، مساء أمس 5 أبريل، بين عائلتين آل رومو وآل عجل على مفرق قرية قباسين الكردية بريف الباب شرقي حلب.

 

كما قُتلت امرأة حامل تدعى “سمية عباس الويسي” طعناً بالسكاكين على يد زوجها بسبب خلافات عائلية نتيجة الأوضاع المادية السيئة في قرية صوران بريف أعزاز شمالي حلب.

 

وفي إدلب، قُتل شخص من أهالي مدينة مورك بريف حماة بطلقة رصاص أطلقها شقيقه، بسبب خلافات عائلية حول ديون مترتبة على أحدهما داخل مخيم ساعد بقرية مشهد روحين بريف إدلب.

 

وفي عفرين أعلنت قوات تحرير عفرين عن مقتل 8 عناصر وإصابة 7 آخرين، وتدمير مركبتين ودراجة نارية، في بيان صدر يوم 6 نيسان/أبريل، عن عمليات نفذتها رداً على الهجمات التركية في منطقة الشهباء وريف عفرين شمالي حلب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.