NORTH PULSE NETWORK NPN

تصاعد التوتر بين الفصائل الموالية لتركيا في شمال غرب سوريا

نورث بالس

 

منعت القوات التركية والفصائل الموالية لها، اليوم الأحد، رتلاً عسكريا لفصيل “هيئة تحرير الشام” الموالي لتركيا من عبور “معبر الغزاوية” بريف عفرين، إلى مدينة عفرين للتوجه إلى ريف حلب الشمالي.

 

وأشارت المصادر إلى أن الرتل كان متوجها لدعم فصيل “أحرار عولان” ضد الفصائل الأخرى في المنطقة المتواجدة في ريف مدينة الباب بريف حلب، والذي يشرف على عمليات التهريب في المنطقة.

 

وفي السياق اعتقل فصيل “هيئة تحرير الشام” قيادياً أمنياً بارزاً ضمن صفوفه يعرف بلقب “البراء” في مدينة إدلب، دون معرفة أسباب الاعتقال، حيث جرى اقتياده إلى أحد السجون التابعة لها.

 

وتصـ.ـاعد التـ.ـوتر بين فصـ.ـيلي “الشـ.ـرطة العـ.ـسكرية” و”الجبـ.ـهة الشـ.ـامية” المـ.ـواليان للقـ.ـوات التـ.ـركية بعد اختـ.ـطاف الأخيرة لمتهـ.ـمين مفتـ.ـرضين بتفجـ.ـير سيـ.ـارة مفـ.ـخخة بسـ.ـوق شعـ.ـبي وسـ.ـط مدينة إعـ.ـزاز وإعـ.ـدامهما، ومن ثم التمثـ.ـيل بجـ.ـثتهما وحـ.ـرقهما.

 

وتشهد مناطق شمال غرب سوريا الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، نزاعات كثيرة بين الفصائل وانتشاراً غير مضبوط للسلاح؛ وقتل اليوم قيادي في فصيل “لواء السمرقند” الموالي لتركيا بعد إصابته بانفجار عبوة ناسفة بسيارته العسكرية بالقرب من حاجز لفصيل “الشرطة المدنية” عند المدخل الشرقي لمدينة الراعي بتاريخ 7 نيسان الجاري، ليرتفع عدد قتلى الانفجار إلى أربعة بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان

 

#نورث_بالس

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.