NORTH PULSE NETWORK NPN

إيران تكثف من نقل الأسلحة النوعية وتحدد أهدافها في سوريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان إلى استهدفت طائرات مسيرة من نوع “درون” مجهولة قد استهدفت سيارة كانت تحمل أسلحة قادمة من العراق إلى سوريا بالقرب من معبر البوكمال الحدودي بين سوريا والعراق.
وكانت قد أفادت مصادر محلية من مدينة دير الزور عن انفجارات مجهولة كانت قد حصلت صباح اليوم الخميس بالقرب معبر البوكمال الحدودية ناجمة عن استهداف طائرة مسيرة مجهولة المصدر لشحنة أسلحة كانت قادمة من العراق باتجاه سوريا، وسط عدم الإفصاح عن أي معلومات حول الخسائر البشرية أو المادية التي نتجت عن عملية الاستهداف.
وكانت قد وصفت وسائل اعلام عبرية بأن الغارات التي استهدفت مواقع إيرانية في الداخل السوري خلال الأيام الماضية بالنوعية كونها قد استهدفت شحنات لإسلحة متطورة كانت قد عمدت القوات الإيرانية إلى استقدامها إلى سوريا مؤخراً، وسط أنباء عن تكثيف القوات الإيرانية لنقل الأسلحة إلى الداخل السوري.
من جانباً أخر ذكرت وسائل اعلام محلية بأن القوات الإيرانية قد استقدمت مؤخراً تشكيلات عسكرية جديدة إلى مناطق البوكمال بهدف نشرها جرى استقدامها من أرياف حلب تحمل اسم “قاسم سليماني” المصادر لم تحدد أين ستكون وجهة هذه التشكيلات العسكرية التي جرى استقدامها ما أذ كانت ستعيد انتشارها في ريف دير الزور أم ستتوجه هذه التشكيلات إلى مناطق أخرى.
فيما كانت قد نقلت تقاريرغربية عن تحييد القوات الإيرانية أهدافها في سوريا والتوجه إلى استهداف قوات التحالف الدولي وفي مقدمتها الولايات المتحدة الامريكية بشكل مباشر، هذه الخطوة التي تأتي في الوقت الذي تتصاعد فيه وبوتيرة عالية عمليات الاستهداف التي يقوم به تنظيم داعش في ارياف دير الزور.
تجدر الإشارة إلى أنه كانت قد نقلت بعض المواقع الإعلامية مؤخراً عن العمليات التي قام بها تنظيم داعش في سوريا والعراق بانها تحمل بصمات إيرانية في إشارة إلى دعم ربما تقدمه القوات الإيرانية إلى تنظيم داعش للتحرك في المنطقة بعد عمليات المكافحة المستمرة التي تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية لخطوط أمداد التنظيم في الريف الشرقي لدير الزور.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.