NORTH PULSE NETWORK NPN

مع تحذير غربي من استمرار تهديده.. القوات العراقية تكثف عملياتها ضد داعش

نورث بالس

 

اعلنت “قيادة عمليات بغداد” التابعة للقوات العراقية، اليوم الثلاثاء، عن إلقاء القبض على 39 متهماً بينهم عنصر من تنظيم “داعـ.ـش” ينتمي لما يسمى “ولاية الانبار” المتاخمة للحدود السورية والأردنية، تم “رصد تحركاته ومكان تواجده ضمن قضاء “الطارمية” بحسب وكالات عراقية.

 

وفي سياق متصل نفذت وزارة الدفاع العراقية “عملية أمنية” وُصفت بالكبرى، في محافظة صلاح الدين (شمال بغداد) رداً على هجوم شنّه مسلحو داعش، على موقع للجيش العراقي أسفر عن سقوط ضحايا بينهم ضابط كبير، يوم أمس الاثنين.

 

وقال السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتش، في منشور على موقع “إكس”

أن الهجوم الذي شنّه تنظيم داعش على القوات العراقية في صلاح الدين “بمثابة تذكير بأن التهديد لا يزال قائماً” معرباً عن إدانته للهجوم، ومحذراً من من إمكانية “عودة تنظيم داعش”.

 

وأعلنت “خلية الإعلام الأمني” في بيان لها عن تمكن القوات العراقية في كركوك “من ضبط مجموعة تستلم حوالات مالية لعصابات داعش الإرهابية من إحدى دول الجوار، وتوزع المبالغ المالية التي يتم استلامها تحت مسمى (كفالات) لعناصر داعش الإرهابي” وأضاف البيان بأنه جرى إلقاء القبض على متهمين من أصحاب “صيرفة” كما وباشرت “مديرية الإستخبارات المالية” بالتحقيق لمعرفة مصادر هذه الأموال ومن يقف خلفها.

 

وبحسب مصادر عراقية لا تزال خلايا تنظيم داعش تنشط في المنطقة الحدودية بين محافظات ديالى، كركوك، وصلاح الدين، مستغلين الطبيعة الجغرافية الصعبة…

 

#نورث_بالس

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.