NORTH PULSE NETWORK NPN

في محاولة لوقف زخم المظاهرات.. فصيل “تحـ.ـرير الشـ.ـام” يقمع اعتصام مناوئ له

نورث بالس

 

تداول ناشطون اليوم الثلاثاء، مشاهد فيديو تُظهر “إطلاق للرصاص في الهواء، واعتداء بالضرب المبرّح باستخدام العصي والكراسي” على محتجين داخل خيمة اعتصام ضد ممارسات فصيل “هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشـ.ـام” الموالية للقـ.ـوات التركية، وسط أنباء عن وقوع إصابات متفاوتة بين المحتجين و”قلع خيمة الاعتصام”.

 

ونصب محتجون “خيمة اعتصام” أمام “المحكمة العسكرية” للفصيل بإدلب للمطالبة باخلاء سبيل المعتقلين في سجونه، رافضين إزالة خيمة الاعتصام، بعد بطلب غير مباشر من “الجهاز الأمـ.ـني” للفصيل عبر وجهاء في مدينة إدلب.

 

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان لاقت الحادثة استياء واسعاً لاسيما في صفوف المعارضين حيث خرجت مظاهرة حاشدة في مدينة كفر تخاريم بريف إدلب ضد فصيل “هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشـ.ـام” احتجـ.ـت على القمع ضد المتظاهرين.

 

وذكرت مواقع اعلامية محلية مساء اليوم، قيام “حـ.ـواجز أمـ.ـنية” تابعة للفصيل فرضت “طوقاً أمنياً” على مداخل مدينة إدلب، وتمنع (النشطاء الإعلاميين) بشكل رئيس من دخول المدينة، وسط تخوف من حملة اعتقالات قد تطال منظمي الاحتجاج في المدينة.

 

وتشهد عدة قرى وبلدات في شمال غرب سوريا منذ أكثر من 6 أشهر، خروج عدة مظاهرات ضد الفصيل احتجاجاً على القمع والتسلط والضرائب والفلتان الأمـ.ـني، وسط أنباء عن مقتل العشرات تحت التعذيب في سجون الفصيل…

 

#نورث_بالس

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.