NORTH PULSE NETWORK NPN
A picture taken on June 9, 2017 shows the main entrance to the city of Afrin, along Syria's northern border with Turkey. / AFP PHOTO / George OURFALIAN

تدر لهم آلاف الدولارات .. تركيا تستبيح عمليات الاعتقال في مناطق سيطرتها

نورث بالس

 

اعتقلت الاستخباراتية التركية 3 مواطنين من أهالي عفرين بشكل تعسفي للحصول على فدى مالية، حيث تحولت هذه الطريقة لتجارة تدر آلاف الدولارات لتركيا وفصائل ما يطلق عليه “الجيش الوطني السوري”.

 

 

واعتقل عناصر دورية مشتركة لكل من الاستخبارات التركية والشرطة العسكرية مواطنا من أهالي ناحية بلبل بريف عفرين، بعد عودته إلى مسقط رأسه قادما من مناطق التهجير القسري في ريف حلب الشمالي، وذلك بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة.

 

كما قام عناصر دورية مشتركة أخرى بين الاستخبارات التركية والشرطة المدنية على اعتقال مواطن من أهالي قرية قرتقلاق التابعة لناحية شران بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة، وذلك بعد عودته إلى مسقط رأسه قادما من مناطق التهجير القسري في ريف حلب الشمالي.

 

كما اعتقل عناصر حاجز يتبع للشرطة العسكرية في قرية سجو بريف إعزاز باعتقال مواطن من أهالي قرية ديكمداش التابعة لناحية شران بريف عفرين أثناء توجهه إلى مدينة اعزاز برفقة زوجته لمراجعة طبيب، واتهامه بالتعامل مع الإدارة الذاتية السابقة، بغية تحصيل فدية مالية منه.

 

وتواصل الفصائل الموالية لأنقرة وأجهزتها الاستخباراتية اعتقال المدنيين ضمن مناطق سيطرتها، بحجج واهية في سبيل الحصول على فدى مالية وتضييق الخناق على سكان المنطقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.