NORTH PULSE NETWORK NPN

مقترحات سورية-أمريكية ‘الأمل لسوريا’ قدمت إلى الكونغرس ضمن مشروع قانون الدفاع

نورث بالس

تبنت منظمات سورية-أمريكية مقترحات جديدة بشأن سياسات واشنطن تجاه سوريا، قُدمت تحت عنوان “الأمل لسوريا” إلى مجلس النواب الأمريكي، لاعتمادها ضمن نص مشروع قانون الدفاع الوطني للعام 2025.

 

المقترحات، المُقدمة من قبل كل من “المنظمة السورية للطوارئ”، و”مواطنون من أجل أمريكا آمنة ومستقرة”، بالإضافة إلى “غلوبال جستس”، تضمنت ثمانية بنود، منها ما تم قبوله للإضافة إلى مشروع القانون الذي من المرجح أن يُطرح للتصويت في مجلس النواب، حيث يحظى بتأييد كبير من الحزبين الحاكمين.

 

من بين ما تم اقتراحه، وافقت لجنة الدفاع بالمجلس فقط على إضافة بندين؛ الأول يتعلق باستمرارية العقوبات المفروضة على الحكومة السورية، والثاني ينص على حماية القوات الأمريكية المتواجدة في الأراضي السورية، وفقًا لمعلومات حصلت عليها قناة اليوم.

 

بالرغم من هذه الموافقات، كانت المنظمات قد طلبت أيضاً تضمين بنود إضافية كحظر التطبيع مع الحكومة السورية وعدم الاعتراف بها وإعداد تقرير حول علاقات تلك الحكومة بتنظيم داعش، كما ناشدت إعداد استراتيجية لمواجهة التهديدات الإيرانية في سوريا ودعم المساعدات الإنسانية لمخيم الركبان.

 

تجدر الإشارة إلى أن الإدارة الأمريكية أبدت موقفًا معارضًا لعمليات التطبيع العربية مع دمشق، إلا أن الرئيس الأمريكي لم يوافق على مشروع قانون ضد التطبيع مع الأسد، الذي نال تأييد الغالبية في فبراير، وذلك رغم مروره بموافقة كاسحة من كلا الحزبين في الكونغرس.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.