NORTH PULSE NETWORK NPN

حوار بنّاء في استوكهولم…الإدارة الذاتية تستعرض التحديات والمستجدات في شمال وشرق سوريا

نورث بالس

خلال جلسة تشاورية مكثفة عُقدت يوم الخميس، 23 مايو 2024، التقى وفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، مكوّن من الدكتور عبد الكريم عمر، ممثل الإدارة في أوروبا، شيار علي، ممثل الإدارة في دول اسكندنافية، وعلي علي، العضو بممثلية الإدارة في السويد، بوفد مرموق من شبكة السويد – كردستان يضم Ola Möler، رئيس الشبكة وعضو اللجنة البرلمانية للعلاقات الخارجية عن الحزب الديمقراطي الاشتراكي، وأعضاء اللجنة البرلمانية عن أحزاب متعددة.

 

أبرزت الإدارة الذاتية خلال الاجتماع نقاشاً شاملاً حول الوضع السوري على خلفية أزمتها المستعصية، والتبعات الإقليمية من النزاع الروسي الأوكراني والتوتر الفلسطيني الإسرائيلي.

 

أُطلع الوفد السويدي على الراهن السوري والتحديات الجسام التي تواجهها الإدارة، متطرقين إلى البعد الأمني والتحديات الاقتصادية والسياسية المرافقة.

 

كما وتم التأكيد على مسألة الإرهاب، مشيرين إلى أن داعش لا يزال يمتلك خلايا فاعلة، وأبرزوا مخاطر تعاظم نشاطها في ظل الضغوط الأمنية المتزايدة. وشدد النقاش على الضرورة الملحة لمحاكمة معتقلي داعش وعالجة إشكالية مخيمات عوائلهم.

 

وسلط الضوء على الهجمات التركية المتواصلة التي تستهدف المرافق الأساسية والخدمية، ما ينذر بأزمة إنسانية تهدد حياة المدنيين وقد تحفّز على موجات نزوح.

 

كما تناول اللقاء أهمية تعزيز الروابط بين الإدارة الذاتية والسويد للتعاون في مكافحة الإرهاب، معالجة قضايا الهجرة، دعم الجهود الإنسانية، ودفع العملية السياسية السورية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.