NORTH PULSE NETWORK NPN

مجلس دير الزور المدني يباشر استعداداته لاستقبال الدفعة الثانية من عائلات مخيم الهول

نورث بالس 

أعلن ماهر المحيسن، الرئيس المشترك للجنة الشؤون الاجتماعية والعمل في مجلس دير الزور المدني، يوم الاثنين، عن استعدادات متواصلة لترتيب استقبال الدفعة الثانية من العائلات المنتظر أن تغادر مخيم الهول قريباً.

 

جاء ذلك بعد مغادرة 69 عائلة المخيم في الثامن من مايو الحالي، والتي تألفت من 254 فردًا، حيث أكد المسؤولون آنذاك عن وجود موجة ثانية من العائدين ستنطلق بالتعاون مع الإدارة الذاتية لدير الزور.

 

في هذا السياق، صرح المحيسن لوسائل الإعلام بأن العمل يجري على قدم وساق بالتنسيق مع عدة مؤسسات تابعة للإدارة الذاتية من أجل نقل الدفعة الجديدة من المخيم، مشيرًا إلى أن عدد العائلات يبلغ حاليًا 89 عائلة من دير الزور وقد يرتفع هذا الرقم تبعًا لنتائج التقييمات الأمنية، ومن المخطط إتمام العملية يوم الثلاثاء.

 

وأوضح أن اللجنة الخاصة بالشؤون الاجتماعية تعمل جنباً إلى جنب مع الجهات المختصة لضمان تهيئة الاستقبال الملائم لهذه العائلات، بما في ذلك توفير السكن ومراكز الرعاية اللازمة.

 

و ذكر المحيسن أن اللجنة تقوم بزيارات منتظمة للعائلات التي غادرت في الدفعة الأولى، لمتابعة أوضاعهم وتقديم المساعدات والدعم الأساسي بالتعاون مع لجنة الخدمات الأساسية.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.