NORTH PULSE NETWORK NPN

ميليشيا “الحرس” تنسحب من نقطة عسكرية لها وتسلمها “لحزب الله” اللبناني

نورث بالس
عمدت ميليشيا “أبو الفضل العباس” التابعة للحرس الثوري الإيراني، يوم الجمعة الانسحاب من نقطة عسكرية تابعة لها على أطراف مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، وفقا للمرصد السوري.
وقال المرصد، بإن الميليشيا قامت بتسليم النقطة لحزب الله اللبناني الذي كان يمركز عناصره فيها بدورهم. وقام عناصر حزب الله بنصب راجمة صواريخ ومضادات أرضية “عيار 23” في القاعدة التي باتوا يسيطرون عليها.
وأضاف المرصد، لم ترد معلومات عن أسباب انسحاب ميليشيا “أبو الفضل العباس” من هذه النقطة وتسليمها لحزب الله.
وكان المرصد قد ذكر الخميس الماضي أن ميليشيات الحرس الثوري الإيراني عمدت إلى نقل كمية من الأسلحة والذخائر من أماكن تخزينها في منطقة المزارع بأطراف الميادين، إلى منازل ضمن أحياء مأهولة بالسكان في المدينة كانت الميليشيات قد استولت عليها خلال الأيام الماضية.
وكان المرصد السوري قد أشار في الثامن من الشهر الجاري إلى أن ميليشيات الحرس الثوري الإيراني قامت بالاستيلاء على عشرات المنازل في المدينة الواقعة شرقي دير الزور، حيث جرى الاستيلاء على 14 منزلا في شارع الأربعين و12 منزلا في شارع الـ 16، و8 منازل في حي المحاريم.
كما شهدت هذه المناطق مغادرة قاطني المنازل المجاورة لتلك المستولى عليها، تخوفاً من تحويلهم إلى دروع بشرية للإيرانيين وتحويل المنازل المستولى عليها إلى مستودعات للأسلحة والذخائر، وهو ما يزيد خطر الاستهداف الجوي لها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.