NORTH PULSE NETWORK NPN

إتاوات جديدة تفرضها تركيا والفصائل على المواطنين في عفرين

 

 

نورث بالس

 

فرض متزعم في فصيل “العمشات” الموالي لتركيا إتاوة خمسة آلاف دولار على مواطنيْن لرفعهما بناء سكني بمدينة عفرين، ودون توجيه تهمة لهما اعتقلت “الشرطة العسكرية” شابيْن في مدينة أعزاز .

 

وتواصل الاستخبارات التركية وفصائل ما يطلق عليه “الجيش الوطني” انتهاكاتها ضد أهالي عفرين الكرد الأصليين عبر ابتزازهم بالأتاوات والتضييق عليهم لتحصيل الأموال منهم.

 

وفي السياق، فرض المتزعم في فصيل “سليمان شاه/ العمشات” المدعو “أبو رحمون” إتاوة 2500 دولار على كل من المواطن أحمد موسى، من أهالي قرية ميدانا – راجو، والمواطن خليل عبدو من أهالي قرية بعدينا – راجو، وهما متعهدو الأبنية السكنية، بسبب رفعهم بناء سكني في حي عفرين القديمة بمدينة عفرين، بحجة أنه يقع ضمن قطاع سيطرته بحسب زعمه.

 

وفي الجانب الآخر، اعتقل فصيل “الشرطة العسكرية”، الشابين محمد أحمد تركي دربالة، من أهالي مدينة أعزاز، وعلي زكور الهبدي، من أهالي قرية سيجزار بريف أعزاز، دون توجيه أية تهمة لهما.

 

وحاول ذوو الشاب محمد أحمد تركي دربالة الاستفسار عن سبب اعتقال ابنهم لدى مركز ميلشيا الشرطة العسكرية بمدينة أعزاز ، إلا أنهم أنكروا وجوده لديهم، بالرغم من وجود كاميرات مراقبة تثبت قيام عناصر دورية تابعة لها باعتقال الشاب واقتياده إلى مركزها في مدينة أعزاز.

 

ويُعد هذا ثاني اعتقال خلال أسبوعين تعتقل فيه ميليشيا الشرطة العسكرية الموالية للقوات التركية مدنيين دون أن توجه لهم أي تهم واضحة ومباشرة، وتنكر وجودهم في مراكز الاحتجاز لديها، بالرغم من انتشار كاميرات مراقبة في الأحياء السكنية لمدن ريف حلب الشمالي تُسجل وتٌثبت قيام دورياتها بعمليات الاعتقال.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.