NORTH PULSE NETWORK NPN

قيادة قسد: تركيا تصر على التصعيد وخرق الاتفاقات الدولية وتدعو لإيقاف انتهاكاتها

نورث بالس
أدانت القيادية العامة لقوات سوريا الديمقراطية الجريمة التي ارتكبتها تركيا في قرية الصفاوية بريف عين عيسى، ودعت روسيا لتحمل المسؤولية ووقف الانتهاكات التي ترتكبها تركيا بحق أهالي المنطقة.
وأصدرت القيادة العامة لقسد، اليوم الخميس، بيانا إلى الرأي العام، بخصوص المجزرة التي ارتكبتها تركيا في بلدة الصفاوية والتي راح ضحيتها أب و3 من أطفاله وإصابة زوجته وابنته بجراح بليغة، بعد قصف منزلهم.
وأكدت قيادة قسد، على حقها المشروع في الدفاع عن مناطقها، ودعت الجهات المعنية في متابعة سجل تركيا السيء فيما يخص حقوق الإنسان.
القيادة العامة لقسد قالت “إن ما حدث يؤكد إصرار تركيا في التصعيد وخرق واضح للاتفاقيات السابقة مع الأطراف الدولية المعنية وفي مقدمتها روسيا وأمريكيا”.
وأصاف البيان: “في انتهاك جديد، أضاف جيش الاحتلال التركي جريمة أخرى إلى سلسلة جرائمه تجاه شعبنا في شمال وشرق سوريا، حيث تسبب قصف الدبابات التركية لقرية الصفاوية في ريف عين عيسى الشرقي المكتظة بالمدنيين من سكانها ومهجّري تل أبيض باستشهاد أربعة مدنيين من عائلة واحدة بينهم ثلاثة أطفال”.
وقالت قسد في ختام بيانها “إننا في الوقت الذي ندين فيه هذه الجريمة، فإننا نعزي عائلة الضحايا وشعبنا، وندعو الضامن الروسي إلى تحمّل مسؤولياته ووقف الانتهاكات التركية، ونؤكد على حقّنا في الدفاع المشروع وحماية شعبنا ومناطقنا ضد تلك الاعتداءات، كما ندعو المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان الدولية إلى متابعة السجل السيء للدولة التركية ومرتزقتها فيما يخصّ حقوق الإنسان في المناطق المحتلة وتقديم مرتكبي الجرائم إلى المحاكم الدولية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.