NORTH PULSE NETWORK NPN

حكومة دمشق تنفذ حكم الإعدام بحق 24 شخص بتهمة إشعال الحرائق

نورث بالس
كشفت وزارة العدل بحكومة دمشق إنها نفذت حكم الإعدام بحق 24 شخصاً، قالت إنهم ارتكبوا أعمالا إرهابية أدت إلى الوفاة والإضرار بالبنى التحتية للدولة والممتلكات العامة والخاصة باستخدام المواد الحارقة.
وبحسب بيان الوزارة الصادر أمس الخميس، فقد تم تنفيذ حكم الإعدام بعد تصديق الحكم من محكمة النقض وصدور رأي لجنة العفو الخاص بوجوب تنفيذ الحكم بالمحكوم عليهم.
وأشارت إلى أنها “أصدرت حكما بمعاقبة 11 مجرما بالأشغال الشاقة المؤبدة لارتكابهم أعمالا إرهابية نجم عنها تخريب المنشآت العامة والخاصة والأراضي الزراعية والحراج عن طريق إضرام النار بالمواد الحارقة، وكذلك الحكم على أربعة مجرمين بالأشغال الشاقة المؤقتة للتدخل بالأعمال الإرهابية”.
وكما تضمن الحكم “حبس خمسة أحداث لمدة تتراوح بين عشر سنوات واثنتي عشرة سنة لارتكابهم هذه الأعمال التي أدت إلى وفاة وتخريب الممتلكات العامة”، بحسب الوزارة.
وتقول حكومة دمشق إن إجمالي عدد الحرائق التي طالت محافظات اللاذقية، طرطوس، حمص وحماة العام الماضي بلغت 187 حريقا، طال 280 قرية وبلدة، وبناء عليه جرى تنفيذ هذه الأحكام.
والتهمت النيران حينها أكثر من 13 ألف هكتار من المحاصيل الزراعية فيها آلاف الأشجار من الزيتون والحمضيات والتفاح، و11 ألف هكتار من الأراضي الحراجية، وأضرت بأكثر من 370 منزلا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.