NORTH PULSE NETWORK NPN

84 مليار ليرة أرباح دمشق من معبر نصيب

نورث بالس
وصلت الإرادات الجمركية السورية في معبر نصيب الحدودي مع الأردن، 84 مليار ليرة منذ بداية العام الجاري، حسب مسؤولي الجمارك في المعبر.
وأوضح المصدر أن هذه الإيرادات تشتمل على الرسوم الجمركية للبضائع التي تمر عبر نصيب والغرامات المالية لتسوية المخالفات والقضايا التي يتم تنظيمها منها ما يعود لضبط مخالفات عبر الكشف الحسي.
وأشار إلى أن بعضها يتعلق بمخالفات تعود لحالات تلاعب ببعض المرفقات والبيانات القادمة مع البضائع الواردة يتم ضبطها عبر عمليات التدقيق في هذه البيانات والتأكد من سلامتها، على حد قوله.
وفي السياق، أشار المصدر إلى أن حركة الشحن سجلت تحسنا مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وقدر عدد الشاحنات التي تعبر منفذ نصيب الحدودي مع الأردن بحدود 200 شاحنة يوميا في الاتجاهين (مغادرة ودخول).
وأوضح أن البضاعة المغادرة يغلب عليها الخضار والفواكه وعدد من الصناعات منها البلاستيكية، في حين تتركز معظم حمولات الشاحنات القادمة من الأردن على البطاريات وألواح الطاقة وبعض المواد الأولية التي تدخل في الصناعات المحلية، بحسب ما نقلت صحيفة “الوطن” الموالية.
وكان نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع في الجانب الأردني، ضيف الله أبو عاقولة، قال “إن نسبة حركة الشاحنات من الأردن إلى سوريا ارتفعت أكثر من 850% العام الحالي من حجم العمل خلال السنوات السابقة”.
وأشار إلى أن أعداد الشاحنات التي تدخل من المملكة إلى سوريا حاليا تتراوح ما بين 100 إلى 120 شاحنة يوميا، فيما كانت قبل ذلك لا تتجاوز 15 إلى 20 شاحنة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.